بالصّور.. (381) بلاغاً عن جرف مركبات وانهيارات صخريّة في الباحة

بالصّور.. (381) بلاغاً عن جرف مركبات وانهيارات صخريّة في الباحة

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
400
2
طباعة
image (4)

  ......       

قال النّاطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة -المقدم جمعان بن دايس الغامدي- مركز القيادة والسيطرة، تلقى -اليوم الجمعة- (381) بلاغاً تنوعت بين احتجاز مركبات وانهيارات صخرية، ودخول المياه إلى بعض المنازل.
وأشار الغامدي -في بيان له مساء اليوم- إلى أن هطول الأمطار، تسبب في انقطاع عدد من الطرق، وأن فرق الإنقاذ تعاملت مع الموقف بحسب ما يقتضي.
وقال الغامدي، إن الأمطار التي هطلت على محافظة قلوة، تسببت في جريان الماء بأودية دوقة، ويحر، وسبة، والرميضة، وعياس، والجرداء، والحجرة، ورما، وسمعة، والشعراء، وغليلة.
وأشار الغامدي إلى جريان الماء بأودية محافظة المندق، وعلى رأسها: تربة، والصدر، ومشنية، والجنش، والحبارى، ورسبا، والحوية، والقرنطة.
وأضاف الغامدي أن الأمطار التي هطلت على محافظة بلجرشي، أدت إلى جريان وادي الحميد، وفي محافظة المخواة، تسببت الأمطار في جريان وادي هوران، ووادي نيرا، ووادي ممنا.
وأشار الغامدي إلى أنه تم إغلاق عقبة قلوة، وعقبة ذي منعا، وعقبة سبة منعا، لتضرر عابريها؛ بسبب الأمطار التي صحبها ضباب كثيف على المرتفعات بمحافظة المندق، ومدينة الباحة، ومحافظة بلجرشي.
من جهته، وجّه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- بعقد اللجنة الفورية بمحافظة قلوة، لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، ودعم إدارة الدفاع المدني بـ”قلوة” بخمس فرق إنقاذ سريع.
وأصدر السّواط تعليماته لنائب مدير الدفاع المدني بالمنطقة، باستدعاء جميع ضباط وأفراد مديرية المنطقة، احترازيّاً لأيّ طارئ، وتطبيق خطة الطوارئ والإسناد لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بين الإدارات.
وطالبت مديرية الدفاع المدني بالباحة -جميع المواطنين والمقيمين- بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن المواقع التي قد تشكّل خطورة على أرواحهم وممتلكاتهم، والاستماع إلى التحذيرات والتوجيهات التي تطلقها دوريات السلامة على مداخل الأودية.
يذكر أنه لا تزال السيول تحتجز عدداً من المركبات وقائديها شمال ناوان، منذ الثالثة عصراً، كما أنها جرفت مركبة ونجا قائدها.

image (5)

image (7)

image (6)

image (1)

image (3)

image

image (2)

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير