بالفيديو..”البليهي” : في البلديات تتساقط “الأقنعة”

بالفيديو..”البليهي” : في البلديات تتساقط “الأقنعة”

الساعة 3:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
____ (11)

  ......       

 وصف الباحث والمفكر والكاتب وعضو مجلس الشورى إبراهيم البليهي تجربته في العمل بالبلديات كونه ترأس عدة بلديات بمختلف مناطق المملكة بالمؤلمة , مشيراً إلى أن الأقنعة تتساقط كون البلديات هي المجال التي تهم المواطن وفيها يحدث الإتهامات للأشخاص وإساءة الظنون،لافتاً إلى أنها بيئة ضد العمل الجيد.

وبين البليهي خلال استضافته عبر برنامج-ياهلا-مساء أمس أن مشاركاته في مجلس الشورى قليلة جداً، موضحاً أنه قدم اقتراحات للمجلس بـ  70صفحة , مطالباً بتغيير المجلس للموضوعات التي يدرسها.

وأوضح أن على المجلس أن يهتم بقضايا المجتمع وهو ايجاد البديل المتجدد عندما يتوقف البترول،لافتاً أن المجلس يبذل طاقات هائلة وجهود عظيمة ولكن بدون نتائج.

واستشهد البليهي خلال لقاءه بتقدم بعض الدول وازدهارها بأفضل الطرق وأقل تكلفة , مرجعاً ذلك لمسؤولية مجلس الشورى ومواضيعه التي يدرسها كونه الجهاز الوحيد الذي يملك كفاءات بشرية تمنكه من إجراء الدراسات التطويرية وتقديمها لصاحب القرار، قائلاً أن صمته في المجلس يعود إلى أن الموضوع الذي نناقشه ليس هو الموضوع الذي يستحق منا النقاش.

وقال البليهي إن الأمم جميعها تتقدم وتتطور إلا نحن العرب، معتبراً تقدم دولة الإمارات العربية الوحيدة هي حالة نشاز وفردية.

وعن وزارة التربية والتعليم أشاد البليهي بقوة وزيرها الحالي الأمير خالد الفيصل وطالبه بضرورة إحداث التغيير في المنظومة التعليمية وبناء عقول قادرة على التفكير.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين