بندر بن عبدالله :”صلاحيات الأمراء” تصطدم بسياسات الوزراء

بندر بن عبدالله :”صلاحيات الأمراء” تصطدم بسياسات الوزراء

الساعة 3:31 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
905
0
طباعة
____ (7)

  ......       

قال الأمير- بندر بن عبد الله -قائد السرب الجوي سابقاً ،إن ترتيب القوات الجوية الملكية الـ14 عالمياً ،والتهديدات المتزايدة لأمن المملكة تفرضُ على القوات الجوية أن تكون في تطورٍ مستمر , مشيراً إلى أن الدعم الذي قدمته المملكة للجيش اللبناني ،المقدر بـ3 مليارات دولار كان في محلِّه ،لأنه يعزِّز دور المملكة الريادي ، وهو دعم للمؤسسة الحكومية في لبنان ،

وأشار الأمير بندر في حديثٍ لبرنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية الذي يقدمه الزميل الإعلامي على العليان أن صلاحيات أمراء المناطق لازالت محدودة وستظل قاصرة طالما اصطدمت بسياسات الوزراء.

وأشاد بتعيين الأمير خالد الفيصل كوزيرٍ للتربية والتعليم , مؤكداً أن القرار في محلِّه ،بينما رأى أن تعيين الأمير مشعل بن عبد الله وهو ذو عقلية فذَّة نظيفة ستستفيد مكة منه ،وقال لا اعلم عن آلية اختيار المسئولين للمناصب الحكومية لكن يجب اختيار المسئول على كفاءته وبرنامجه لإدارة المكان ، فيما استغرب من عدم مزاولة الشباب لمهنٍ كالبناء فهي أفضل بكثيرٍ من البطالة.

وانتقد الأمير بندر فتوى بخصوص عمل المرأة ,مشيراً إلى أن حرمان شخص من لقمة عيشه وتحريمها،دون تدبر في الفتوى موضوع جد خطير ويحتاج لنظر طويل .

وعن تجربته في الصحافة والكتابة تحت اسم سلام في مجلة اليمامة قال الأمير بندر: تجربتي كانت جيدة وكان يأتيني عتب على بعض المقالات لكنه عتبٌ جميل وغير متعسفٍ .

وعن عودته للكتابة مجدداً أوضح أنه موجود ويكتب بين فترة وأخرى لكن ليس دائما .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قائد مركبة أخطأ مرتين فانقلبت سيارته في البحر

المواطن – الرياض هل صادفت صديقًا لك ذات