بريطانيا وأمريكا تحذران من عدم مشاركة المعارضة السورية في مؤتمر “جنيف2”

بريطانيا وأمريكا تحذران من عدم مشاركة المعارضة السورية في مؤتمر “جنيف2”

الساعة 9:23 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
470
0
طباعة
012

  ......       

حذّرت بريطانيا والولايات المتحدة أنهما بصدد إعادة التفكير في دعمهما للمعارضة السورية في حال لم تشارك الأخيرة في مؤتمر السلام المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وقال المسؤول الذي ينتمي للائتلاف الوطني السوري المعارض إنّ “بريطانيا والولايات المتحدة مصممتان على ضرورة حضور المعارضة السورية مؤتمر “جنيف 2″، مضيفاً أن البلدين لن يستمرا بدعمهما للمعارضة كما في السابق في حال عدم مشاركتها في المؤتمر، مشيراً إلى أن عدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2 سيفقد المعارضة المصداقية أمام المجتمع الدولي.

وأوضح أن المعارضة لا تتعرض لمثل هذه الضغوط من قِبل الدول الأخرى المؤيدة للائتلاف السوري الوطني، مشيراً إلى أن فرنسا طلبت من الائتلاف السوري المعارض حضور “جنيف 2” مشددة أنها تقف إلى جانبها في حال حضور المؤتمر أم لا، وكذلك السعودية وتركيا اللتان أعلنتا أنهما تفضلان مشاركتنا في المؤتمر، إلا أنهما أكدتا أنهما لن يتنازلا عن المعارضة في حال لم تشارك فيه.

وأردف أنه من دون المعارضة المعتدلة، الخيار الوحيد الباقي في سوريا هو الرئيس السوري بشار الأسد أو المتشددين، متسائلاً: “ما البديل؟ هناك ديكتاتور لا يرحم يستخدم الأسلحة الكيماوية من جهة والقاعدة من جهة أخرى؟”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير