بعد كلمة الفيصل..إيران تتخبط وتشكل لجنة لبحث دعم السعودية للتطرف!

بعد كلمة الفيصل..إيران تتخبط وتشكل لجنة لبحث دعم السعودية للتطرف!

الساعة 3:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
755
5
طباعة
روحاني

  ......       

في أول ردة فعل على الكلمة -التاريخية- لوزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “جنيف٢”، أعلن مساعد وزارة الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والإفريقية -حسين امير عبداللهيان- عن تشكيل لجنة في وزارة الخارجية لبحث دور السعودية واليمن في دعم المجموعات المتطرفة في المنطقة على حد زعمه . 

واضاف عبداللهيان أنه وفي حال تأكدنا من ضلوع السعودية واليمن في العمليات الارهابية سنتابع الموضوع عبر المنظمات الدولية.
وزعم المسؤول الايراني -وفق وكالة أنباء فِيد- أن النجاحات التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية علي الصعيدين الاقليمي والدولي هو الدافع لبعض الدول التي تدعم المجموعات التكفيرية لاغتيال الدبلوماسيين الايرانيين وذلك لتوجيه ضربات للجمهورية الاسلامية الايرانية !!
وشدد ان ايران ستحافظ علي مكانتها ودورها الفاعل في جميع الازمات الاقليمية والدولية.
وقال إن الغرض من العمليات الارهابية الاخيرة في لبنان واليمن التي استهدفت الرعايا الايرانيين هو تحجيم دور ايران الايجابي في التطورات الاقليمية , لكن ايران عازمة على الاستمرار في دورها لإرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة على حد وصفه.
ويأتي تشكيل اللجنة أمس بعد أن صعدت السعودية موقفها تجاه ايران وإعلانها بأن طهران غير مؤهلة لحضور مؤتمر جنيف 2 وأن لها قوات عسكرية في سوريا تشارك في قتل الشعب السوري وكذلك دور الرياض الفعال في سحب دعوة ايران لمؤتمر جنيف 2 .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة