“تعاوني عنيزة” يطلق دورة “خدمة أشجار النخيل”

“تعاوني عنيزة” يطلق دورة “خدمة أشجار النخيل”

الساعة 8:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1485
0
طباعة
000

  ......       

أعلن مركز الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة عن بداية التسجيل في دورةٍ مُطوَّلة وشاملة في “خدمة أشجار النخيل”، ضمن الخطة التدريبية للمركز لعام 1435هــ، حيثُ تنطلق في 2 / 4 / 1435هـ وَتستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح مدير المركز -الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الصائغ- أن هذه الدورة هي ضمن سلسلة من الدورات المُكثفة والمجانية التي تستهدف مزارعي المنطقة بالدرجة الأولى، ومن خارجها كذلك، وهي تُعنى بالنخيل ومجالاتها؛ حيثُ وفرة تلك الشجرة في المنطقة، واعتماد أهل المنطقة بزراعتها والعناية بها.

وأضاف الصائغ أن التسجيل مُستمر حتى نهاية يوم الأربعاء 28 / 3 / 1435هـ، مُنوِّهاً بأن الأولوية ستكون للمتدربين الجُدد الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالدورات السابقة.

من جانبه أوضح المشرف العام على المركز -المهندس يوسف بن عبدالله القرزعي- أن الدورة تهدف لتعريف المتدربين على أهم عمليات الخدمة الزراعية التي تقدم للنخيل؛ من عمليات تسميد وري ومكافحة للآفات الزراعية التي تُصيب النخيل، من خلال البرنامج المُعدّ لذلك، والذي يُحاضر فيه أستاذة من الجامعات، بالإضافة للتدريبات الميدانية من خلال الزيارة والوقوف على المزارع النموذجية في المنطقة وَالمصانع للتعرف على طرق الخفّ والتعديل وإنتاج‏ تمور عالية الجودة، في ظل وجود كميات هائلة من النخيل في منطقة القصيم بصفة خاصة للاستفادة منها.


قد يعجبك ايضاً

الأولمبية الدولية: دورة ريو دي جانيرو لم تكن مثالية

المواطن ــ أبوبكر حامد  قالت اللجنة الأولمبية الدولية