تعليم عسير يستعد لاستقبال 256 ألف طالب وطالبة.. الأحد المقبل

تعليم عسير يستعد لاستقبال 256 ألف طالب وطالبة.. الأحد المقبل

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالمدارس السعودية
315
0
طباعة
جلوي بن محمد آل كركمان

  ......       

أكد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان، أن إدارته أعدت خطة لمتابعة انتظام المعلمين والمعلمات واستقبال نحو 256 ألف طالب وطالبة مع بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد المقبل.

وأشار آل كركمان- في بيان له اليوم الثلاثاء- إلى أن خطة تعليم عسير تتضمن محاسبة المتسببين في الإخلال بانتظام الطلاب والطالبات، والعمل على متابعة رصد الغياب من خلال برنامج “نور”، لتنفيذ التعليمات الوزارية في هذا الخصوص.

وأوضح آل كركمان أن هناك نحو 300 مشرف ومشرفة، في الإدارة العامة، ومكاتب التربية والتعليم في أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة، سيقومون بجولات على مدارس المنطقة لرصد أداء المدارس، وإيجاد الحلول اللازمة لما قد يعترض سير العمل من مشكلات.

وتابع بقوله إنه سيتم رفع التقارير اللازمة بذلك للجهات المعنية في الإدارة.

ولفت إلى أن إدارته أودعت أخيراً 22.420.790 ريالاً، للميزانية التشغيلية لمدارس البنين والبنات والبالغ عددها أكثر من 1200 مدرسة، وذلك وفقاً للبنود المعتمدة من الوزارة.

وقال آل كركمان إن ميزانية المدارس تشمل المستلزمات التعليمية، ونفقات الأنشطة الثقافية والرياضية، والنظافة، والصيانة الطارئة، فيما تم اعتماد إجراءات جديدة لدعم برنامج النقل المدرسي.

وأضاف آل كركمان أنه تم تسليم أكثر من مليوني مقرر دراسي لمدارس المنطقة، والخاصة بالفصل الدراسي الثاني، فيما جرى استغلال إجازة منتصف العام لأعمال الصيانة العاجلة لعدد من مدارس البنين والبنات ذات الاحتياج ولاسيما ما يخص أعمال الكهرباء والسباكة وبعض التعديلات الأخرى، وبما يسهم في إيجاد بيئة تربوية مناسبة.


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن