تقارير باكستانية تتحدث عن زيارة مرتقبة لخادم الحرمين إلى إسلام آباد

تقارير باكستانية تتحدث عن زيارة مرتقبة لخادم الحرمين إلى إسلام آباد

الساعة 4:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
1
طباعة
الملك عبدالله

  ......       

أعلنت مصادر الدبلوماسية الباكستانية، أن خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز- سوف يقوم بزيارة إلى باكستان في منتصف شهر فبراير المقبل.

وحسب موقع “pakobserver.net”، فإن الزيارة -التي وصفها بالتاريخية- سوف تعطي دفعة قوية للعلاقات التاريخية بين باكستان والسعودية، وستكون علامة فارقة في العلاقات بين البلدين.

وكان من المقرر أن يزور الرئيس الباكستاني -ممنون حسين- الصين -منتصف فبراير- ولكن تم تأجيل هذه الزيارة بضعة أسابيع، حتى يكون في استقبال الملك عبدالله.

وكان الرئيس الباكستاني قد وجه دعوة للملك عبدالله لزيارة باكستان في الـ(17) من أكتوبر 2013، عندما كان في جدة، وقبل الملك الدعوة، ووعده بزيارة باكستان في أقصر وقت ممكن، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

ووفقاً لمسؤولين، فإن زيارة خادم الحرمين -في هذا الوقت الحاسم- من شأنها أن تفتح فصلاً جديداً من التعاون والعلاقات الأخوية بين البلدين، والتي أثبتت أنهم حلفاء في كل الأوقات، بينما باكستان تواجه –حالياً- تحديات اقتصادية كبيرة، من الممكن أن تساعد المملكة في إصلاحها.

وكانت آخر زيارة قام بها الملك عبدالله لباكستان في فبراير عام 2006، عندما التقى الرئيس الباكستاني -برويز مشرف- ورئيس الوزراء، وكبار المسؤولين، في استقبال خاص.

وذكرت التقارير الباكستانية أن زيارة الملك سوف تسبق بزيارة الأمير محمد بن نايف -وزير الداخلية- إلى إسلام أباد، لصياغة تعاون بين البلدين في مجال الأمن وغيرها من القضايا المهمة.

24


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،