“تيسير” يحوِّل معاملات الصحة من النظام الورقي إلى الإلكتروني

“تيسير” يحوِّل معاملات الصحة من النظام الورقي إلى الإلكتروني

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
888888

  ......       

استعرض المشرف على مشروع تيسير بوزارة الصحة، عائض بن سعود الحارثي مراحل انطلاق العمل في المشروع الذي بدأ بتاريخ 2011م وذلك بهدف تطوير إدارات شؤون الموظفين والشؤون المالية والإدارية بمديريات الشؤون الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح الحارثي- خلال ورشة عمل نظمها فريق عمل “تيسير” بصحة الرياض- أنه تم إعداد خطة تدريب لكافة موظفي الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية وشؤون الموظفين شملت إقامة عدة دورات تدريبية على الحاسب الآلي والتعامل مع الإيميل الإلكتروني والإنترنت باللغة الإنجليزية.

وأشار الحارثي إلى أنه تم تشكيل لجنة إشرافية عليا لمشروع “تيسير” برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة ومشاركة كادر إداري متخصص من جامعة الملك سعود، لإعداد خطة وإعادة الهيكل التنظيمي للشؤون الإدارية والمالية وتهيئتها للتطبيق الإلكتروني.

وبين الحارثي أنه من أبرز أهداف مشروع “تيسير” القضاء على الازدواجية في التداخل في مهام الإدارات وتوحيد الهياكل التنظيمية، وإلغاء الاجتهادات الشخصية وتطبيق إجراءات عمل موحد في القطاع الصحي، والبدء في تحويل تدريجي للاستغناء عن العمل الورقي والعمل على الأنظمة الإلكترونية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة