جائزة الأميرة صيتة تخصص 10 ملايين ريال لجوائز دورتها الثّانية

جائزة الأميرة صيتة تخصص 10 ملايين ريال لجوائز دورتها الثّانية

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
صيته

  ......       

بدأت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، أعمال دورتها الثانية “دورة عام 1435هـ/2014م”، والتي ستكون في موضوع (التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل).

وأوضح الأمين العام للجائزة -الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل- أن مجلس أمنائها أشاد بالنجاح الذي حققته الدورة الأولى، والتي تهدف لتأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي، من خلال تقدير المبادرات الطموحة، وتشجيع أصحاب المشروعات من النساء والشباب الذين استطاعوا الانتقال من مرحلة العوز والحاجة إلى مرحلة الاكتفاء والاستقلالية المادية.

وقال، إن تلك الأهداف تأتي مواصلةً لنهج صاحبة السمو الملكي، الأميرة صيتة بنت عبد العزيز -يرحمها الله- في الاهتمام بمجالات العمل الاجتماعي والخيري والتطوعي.

وكشف  المعيقل أن المجلس أقر موضوع الدورة الثانية في ثلاثة فروع وفق الآتي:

– الفرع الأول: جوائز مبادرات الداعمين:

وتمنح هذه الجوائز للمبادرات المتميزة التي قدمتها الجهات الداعمة (جهات حكومية، أو خاصة، أو خيرية، أو أفراد) للنساء المطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن، كالمعنفات أو المهجورات، أو أسرهن، وذلك بهدف دمجهن اجتماعياً أو تمكينهن اقتصادياً.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.

– الفرع الثاني: جوائز مبادرات الفئة المستهدفة:

وتمنح هذه الجوائز للنساء المطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن، اللاتي بذلن مجهودات متميزة، لتحقيق إنجازات لهن ولأسرهن في المجالات التعليمية، أو الاجتماعية، أو الاقتصادية، أو غيرها، وأدت إلى دمجهن اجتماعياً، أو تمكينهن اقتصادياً.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (4) ملايين ريال.

– الفرع الثالث: الدراسات والأبحاث العلمية:

وتمنح هذه الجوائز للدراسات البحوث المتميزة التي تناولت موضوعات تتعلق بالمطلقات، أو المعلقات، أو الأرامل، أو من في حكمهن، وقدمت مقترحات ورؤىً إبداعية قابلة للتطبيق، تهدف إلى معالجة مشكلات المطلقات أو المهجورات، أو تطوير البرامج والمشروعات والخدمات المقدمة لهن.

وخصص لهذا الفرع جوائز قيمتها (2) مليون ريال.

وأوضح أنه تم تحديد شروط الترشح للجائزة في كل فرع من الفروع الثلاثة، وأنه يمكن للراغبين مراجعتها على موقع الجائزة.

وأشار إلى أنه تم تحديد مدة استقبال الطلبات لمدة شهر ونصف، تبدأ كما هو معلن، اعتباراً من يوم الخميس 15/ 3/ 1435هـ، وتنتهي في 29/ 4/ 1435هـ.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام