جغرافية “جميل”

جغرافية “جميل”

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيكتابنا
790
4
طباعة
عبدالعزيز اليوسف - كاتب

  ......       

حين تحتاج الأندية للبطولات فهي تحتاج إلى رسم ووسم التاريخ الرياضي على جغرافيتها الممتدة.. وحين تعطش الفرق الكبيرة لا يروي ظمأها إلا البطولاتُ والحضور اللامع.. وحتى البطولات نفسها على تنوعها تحنّ وتئن تريد تلك الفرق وتطرب لها.. وما يقدم النصر من مستويات وقدرة فائقة على انتزاع الفوز بأحلك الظروف يخبر أن النصر قريب من كل شيء.

مع حالة “التلبّك” التي يعيشها نادي الأهلي الملكي خصوصاً في تمسكه بالمدرب العالمي الذي رأت الإدارة تجديد الثقة به.. استاء كثير من المحبين والجماهير الخضراء وحتى الإعلاميين مما أسموه بالتعنت والمكابرة الذي يبرره البعض بسبب الشرط الجزائي.. فهل حقاً مشكلة الأهلي المدرب أم نفسية اللاعبين وفورمتهم الغريبة.. أم شحنهم الذي يورطهم..؟ فيبقى الأهلي بين عبط المدرب واعتباط اللاعبين تائهاً.. فقط اسمعوا لتيسير الجاسم وستعرفون.. !!

الفِرَق الكبيرة تصنع الفَرْق، وتجلب لبعضها ديناميكية التحدي وفعالية التنافس.. وحضور النصر مع شقيقه الهلال على صدارة الدوري هو مطلب يرفع المستوى التنافسي للدوري نفسه.. فمنافسة الكبير للكبير تعطي وهجاً معنوياً، وتاريخياً ممتداً حتى وإن غابت البطولات مدة من الزمن… إلا الضوء دوماً يتبع النور..

فريق الشباب يحيطه ارتباك غريب.. هو يعاني من نفسه ومن لاعبيه ومن إدارته.. الظروف عليه مختلفة.. يحتاج القليل بكثير.. ويحتاج الكثير بقليل.. الإدارة لا بد أن تقدم مكانة وقيمة النادي وتضع ذلك فوق أي اعتبار.. واللاعبون لابد أن يلبسوا ثوب الاحتراف الحقيقي.. العبث بالأسماء.. أو اتخاذ إجراءات قد تضع النادي في مواقع محرجة وتكتلات تضر به.. فالرياضة تنافس..

عبدالعزيز اليوسف

@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

هنا .. ترتيب دوري جميل بعد اليوم الأول للجولة الـ 12

المواطن ــ أبوبكر حامد أقيمت أمس مباراتين في