جمعية رفقاء الأيتام بنجران تدشّن افتتاح القسم النسائي بها

جمعية رفقاء الأيتام بنجران تدشّن افتتاح القسم النسائي بها

الساعة 11:09 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
715
1
طباعة
011

  ......       

دشّنت جمعية رفقاء للأيتام بمنطقة نجران -يوم الخميس الماضي- حفل افتتاح القسم النسائي بالجمعية، بحضور العديد من الأعضاء وعميدة الكليات منى السيف.

وشكرت رئيسة القسم النسائي بالجمعية -سلمى الصالح- في كلمتها كلَّ من كان له سابقة بالخير وهذه الجمعية، موضحة أهداف الجمعية ورؤيتها ورسالتها.

من جهتها قالت عميدة كلية القبول والتسجيل منى السيف: “إننا الآن نقف أمام باب يعدّ مِفتاحاً من مفاتيح الجنة فمَن أحب هذا الباب ووقف بجانب اليتيم له الفضل الكبير، فنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- ولِد يتيماً وهو القائد لهذه الأمة، فلو تأملنا أقوالَ السلف الصالح في الحثّ على كفالة اليتيم لأدركنا حجم الأجر العظيم لهذا الأمر”، مؤكدة أن من وقف بجانب هذه الشريحة لن يجد إلا راحة الصدر وهدوء السريرة وسعة الرزق وكسب باب من أبواب الجنة.

واختتمت السيف كلمتها بأن كافل اليتيم هو من يهتم بالبرّ والإحسان إلى اليتيم الذي فقد أهله ويساعده على مواجهة صعوبات الحياة، ولا يلزم أن يكون اليتيم في بيت الكافل بل يستطيع أن يحقق شروط الكفالة وينعم بالأجر والثواب عن طريق المؤسسات المتخصصة التي تنظم العلاقة بين الكافل والمكفولين، بحيث تعود على المستفيدين بالنفع والخير، كما أن كفالة اليتيم لا تقتصر على النواحي الغذائية فقط، بل يتسع معناها ليشمل احتضانه وتعليمه والاهتمام بصحته وإعداده نفسياً وتربوياً لمواجهة المستقبل.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي