“جنيف2” يبحث نقل السلطة وتشكيل هيئة انتقالية بسوريا

“جنيف2” يبحث نقل السلطة وتشكيل هيئة انتقالية بسوريا

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
430
0
طباعة
4

  ......       

تنطلق اليوم -في جنيف- مفاوضات اليوم الرابع، بين المعارضة السورية ونظام الأسد، حيث يتم التباحث حول موضوع انتقال السلطة، وآليات تشكيل الهيئة الانتقالية.

وأكد المبعوث الأممي العربي إلى سوريا -الأخضر الإبراهيمي- أنه سيجتمع اليوم مع طرفي الأزمة، لإجراء محادثات مهد لها أمس بلقاءات منفصلة، وذلك لبحث هيئة الحكم الانتقالية، وهو الموضوع الأكثر أهمية ومحور الخلاف الأكبر بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

وقال الإبراهيمي: “قمنا بإجراء لقاءات بين الطرفين معاً هذا الصباح، وفي اللقاء أيضاً، خضنا لقاءات فردية، كل وفد على حدة بعد الظهر، ووجدنا أن هذا الأسلوب في جمع الطرفين معاً من وقت لآخر، والتحدث إليهما في ما بعد بشكل منفصل، وعندما التقيت الطرفين معاً لم تكن لدي فرصة لأن أناقش مع كل منهما مواقفهما ومطالبهما والنقاط التي تقلقهما، وسنلتقي في الصباح مع الوفدين، وسيكون هذا الحديث مباشرة عبري أنا شخصياً، وعلى الأرجح سألتقي بهما كل طرف على حدة مرة ثانية”.

وبينما تؤكد المعارضة أنه لا مكان في مستقبل سوريا للأسد وعائلته، على أساس مقررات مؤتمر “جنيف1″، والذي يدعو إلى تشكيل هيئة انتقالية، تستبعد رموز السلطة الحالية ذلك.

ولم يخف وزير الإعلام السوري -في تصريح مباشر وأمام عدسات الكاميرات- أن الأسد باق.


قد يعجبك ايضاً

“النايف” يبحث احتياجات مكتب الدعوة مع مدير الشؤون الإسلامية في #عسير

المواطن – حسان الصالحي – محايل استقبل رئيس