جهاد الخازن: المصدر والموضوعيّة من أهم مقوّمات الخبر الصّحفيّ

جهاد الخازن: المصدر والموضوعيّة من أهم مقوّمات الخبر الصّحفيّ

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
725
0
طباعة
صورة جماعية١

  ......       

أكّد رئيس تحرير صحيفة الحياة سابقاً -جهاد الخازن- أهمية دور الصدق في العملية الصحفية، مع أهمية تقديس الرأي والتركيز على الموضوعية في العمل الإعلامي، مشيراً إلى أن ذلك سيطور مهارات العامل في حقل الإعلام، إضافة إلى أهمية المصدر أثناء كتابة الأخبار الصحفية، واللغة العربية ودورها في العمل الإعلامي.
جاء ذلك خلال مشاركته بالدورة الخامسة لنادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا، وذلك بحضور عدد القيادات الإعلامية والصحفية، ومجموعة من كتاب الصحف لسعوديين والعرب في بريطانيا، وذلك في مقر رابطة العالم الإسلامي أمس الأول.
وقدمت الحفل طالبة الدكتوراه -لينا خاشقجي- التي رحبت بالحضور، منوهة بالدور الذي سيقوم به النادي، في محاولة لتقديم عديد من الخدمات الإعلامية.
كما ألقى رئيس النادي -حسن النجراني- كلمة شكر فيها الحضور على تلبيتهم دعوة حضور حفل النادي، مشيداً بالدور المهم الذي يقدمونه للنادي، من خلال الحضور والدعم والمؤازرة، مقدماً شكره لفريق الدورة السابقة برئاسة عبدالله أبا الخيل، ونائبه سعيد العمودي.
وأشار النجراني إلى أن النادي وضع عديداً من الأهداف لتحقيقها، من خلال التواصل مع وسائل الإعلام البريطانية، وتقديم دورات وورش عمل، بالإضافة إلى الاتجاه للعمل في يوتيوب، واستثمار الطاقات الشبابية في ما يعود عليها بالنفع والفائدة.
وأضاف النجراني إلى أن النادي يعتزم البحث عن عدد من الرعاة والداعمين لتنفيذ برامجه المتنوعة، والتي ستكون بمثابة انطلاقة حقيقية للنادي، وكذلك استفادة الراغبين في خوض المجال الإعلامي من البرامج المقدمة.
بعد ذلك، قدم المدير التنفيذي للنادي -حسين الحكمي- عرضاً مرئياً عن برنامج النادي الانتخابي في هذه الدورة، متطرقاً إلى أن نادي الإعلاميين السعوديين -في بريطانيا- يعد إحدى العلامات الفارقة في مسيرة المبتعثين، والذي تؤسس في عام 2011م، وتعاقبت عليه أربع ولايات، حيث تم إطلاق الولاية الخامسة، من خلال تشكيل الأعضاء من المهتمين بالإعلام في بريطانيا لتقديم برامج متميّزة.
وأبان الحكمي أن رؤية النادي هي التحليق نحو آفاق إعلامية تثقيفية وخدمة المبتعثين إعلاميّاً، ورسالته القيام بتسخير الإمكانات الإعلامية في خدمة المبتعثين، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في بريطانيا وأيرلندا.
واستعرض الحكمي عدداً من أهداف الدورة، منها مد جسور التعاون مع السفارة السعودية في لندن، والملحقية الثقافية بشكل فعال والأندية الطلابية في بريطانيا والمنظمات الإعلامية، والفرق الشبابية العاملة في مجال الإعلام في بريطانيا، وكذلك التعاون مع نقابة الصحفيين البريطانيين، إضافة إلى إقامة عدد من الدورات وورش العمل في مجال التحرير والتصوير الصحفي والطباعة والمونتاج والإخراج، لتنمية مهارات العاملين في الحقل الإعلامي والراغبين في الاحتراف الصحفي، وزيارة عدد من المؤسسات الإعلامية في لندن ومانشستر، مثل بي بي سي، وغيرها من القنوات، بالإضافة إلى إقامة الملتقى الثالث للإعلاميين العرب في نوفمبر 2014م.
وفي ختام الحفل كرم رئيس النادي حسن النجراني أعضاء الدورة السابقة، وهم عبدالله أبا الخيل ونائبه سعيد العمودي، ومنسقة النادي، سمر الموسى.
وحضر الحفل كل من رئيس تحرير صحيفة الحياة سابقاً -جهاد الخازن- ومدير خدمات الديجتال و”أون لاين” بصحيفة الشرق الأوسط اللندنية -عضوان الأحمري- والكاتب في صحيفة الشرق السعودية -فائق منيف- ورئيس تحرير مجلة أرابيسك بلندن -عدنان الحاج- إضافة إلى عدد من الصحفيين والكتاب.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رصد 30 مخالفة وإتلاف 600 كجم لحوم في حملة لمقاهي الخبر

المواطن – الخبر أطلقت إدارة صحة البيئة ببلدية