جولة رقابية لـ “التجارة” تكشف سلعاً مخالفة للعقيدة في تبوك

الأحد ١٢ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
جولة رقابية لـ “التجارة” تكشف سلعاً مخالفة للعقيدة في تبوك

كشفت جولات رقابية لوزارة التجارة والصناعة عن وجود أكثر من 6 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومجهولة المصدر ومخالفة للبيانات التجارية، تم ضبطها ومصادرتها من أسواق تبوك، فيما تم بعد ذلك إتلافها واستدعاء ملاك المحال المتورطة في ترويج هذه المنتجات للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وضبطت الوزارة عمالة تقوم بإعادة تعبئة أنواع رديئة من الأرز في أكياس تحمل علامات تجارية مشهورة بهدف التحايل على المستهلكين، إضافة إلى كميات كبيرة من عبوات ورق العنب والذي تم التلاعب في مصدر إنتاجه من خلال ملصق كتب عليه “أنتج في تركيا”.

واشتملت المضبوطات على 3615 مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، منها أكثر من 500 كيلو لحوم حمراء وبيضاء فاسدة، إضافة إلى 2700 سلعة استهلاكية مغشوشة تنوعت ما بين أدوات تجميلية وعطور وتوصيلات كهربائية، وشواحن لأجهزة متنوعة اتضح أنها مقلدة ومغشوشة وتخالف نظام البيانات التجارية.

وصوردت سلع أخرى مخالفة للعقيدة الإسلامية تضمنت ادعاءات تهدف إلى التغرير بالمستهلك عبر الترويج لمعلومات ونصائح طبية تختص بالرشاقة وتقوية الجسم، إضافة إلى تسجيل عدد من مخالفات عدم وضع بطاقات الأسعار.

وعلى صعيد ذي صلة رصدت الفرق التفتيشية للوزارة -أثناء جولاتها الرقابية في عدد من المواقع من تبوك- وجود نقص في معايرة عدد من مضخات الوقود بمحطات الوقود حيث تم إغلاقها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • suliman ahmed

    جزاكم الله خيرواعانكم