“حياة البادية” تأسر عشاق الماضي في مهرجان الصحراء

“حياة البادية” تأسر عشاق الماضي في مهرجان الصحراء

الساعة 7:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1980
0
طباعة
من حياة البادية

  ......       

شدت فعالية حياة البادية التي تعتبر من أبرز فعاليات مهرجان الصحراء الذي يقام في نسخته السابعة بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بحائل وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل بالتعاون مع أمانة حائل ووزارة الثقافة والإعلام، أنظار الكثير من الزوار الذين توقفوا كثيراً عند هذه الفعاليات.

وتعيد هذه الفعالية للأذهان الماضي الجميل لحياة الآباء والأجداد؛ لأنها تحاكي الماضي العريق لآبائنا وأجدادنا. وتمثلت الفعالية في عدد من العائلات البدوية التي تقيم بالمهرجان وتقدم عرضاً حياً أمام الزوار لحياة البدو اليومية سابقاً وكيفية معيشتهم والأدوات التي يستخدمونها في حياتهم، وكيفية استقبال الضيوف، إضافة إلى تقديم واجب الضيافة لهم، وعرضاً لحياة الرعي وتربية الماشية من الاغنام والإبل.

كما تتخلل فعالية حياة البادية عروض الهجن والإبل والقافلة، وهي عبارة عن مجموعة من الرحالة على الإبل يوضحون كيفية ذهابهم إلى المدن وجلب المؤونة وبيعها على البدو.

وأكد منظم الفعاليات مرضي التمامي أن الفعالية تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار وتشدهم، وذلك لمشاهدة حياة البادية على الطبيعة واسترجاع الماضي العريق لحياة الآباء والأجداد.

وقال التمامي إن هذه العائلات التي تسكن في بيوت الشعر قادمة من أجل التعريف بحياة الصحراء للزوار، فهي بالفعل تعيش في البر وجاءت من الصحراء ونصبت بيوتها وسط الفعاليات لتعريف الزوار بطريقة حياتهم سابقاً، مشيراً إلى أن كثيراً من الزوار تلفتهم طريقة تجهيز الخبز والأقط ومشتقات الألبان.

وأوضح أن هناك عائلات استفادت مادياً من خلال بيعها منتجات للزوار، مبيناً أن الفعاليات مستمرة يومياً حتى نهاية المهرجان.

حياة البادية


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل