دراسة بريطانيّة: الرّضاعة الطّبيعيّة تقي من التهابات المفاصل

دراسة بريطانيّة: الرّضاعة الطّبيعيّة تقي من التهابات المفاصل

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
650
0
طباعة
1 (5)

  ......       

اطمئني عزيزتي الأم، وأرضعي طفلك رضاعة طبيعية، فقد سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية، واهتمت -هذه المرة- بصحة الأم وليس الطفل -كما هو شائع- حيث أكدت النتائج أن الأمهات المرضعات -وخاصة اللواتي يرضعن أطفالهن لفترة طويلة- تنخفض فرص إصابتهن بالتهابات المفاصل إلى النصف، مقارنة بالأمهات اللواتي يلجأن للرضاعة الصناعية.

وتابعت الدراسة -التي نشرت بالمجلة العلمية الشهيرة”Rheumatology”- أنه كلما زادت المدة الإجمالية التي تُرضع فيها الأم أطفالها، انخفضت فرص الإصابة بالتهابات المفاصل العادية، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية، لأنها الدراسة الأولي التي تربط بينهما.

كما كشفت الصحيفة البريطانية عن فوائد جديدة ومثيرة للخضراوات والفواكه.

وأكدت الدراسة على دورها في حماية الإنسان من مرض الربو وحساسية الصدر، وأكدت النتائج أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراواتـ يسهم في حماية الإنسان من الإصابة بهذه الأمراض؛ حيث تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على الوقاية منها.

وأضاف التقرير أن تناول الألياف يسهم في تغيير تركيبة البكتيريا داخل الأمعاء، والتي تفرز كميات كبيرة من الأحماض الدهنية، وتنتقل بدورها إلى الدم، وتؤثر -بشكل كبير- على تطور وتكوين الخلايا المناعية داخل الجسم كله، وبشكل خاص داخل الرئتين، وتعزيز وظائفها، وهو ما يسهم في النهاية في الحدّ من الالتهابات المصاحبة لمرض الربو.


قد يعجبك ايضاً

دراسة تحذر: السجائر الإلكترونية خطيرة جدًا لهذا السبب

المواطن – وكالات  أكدت الجهات الصحية الأمريكية أن