دراسة علمية: 95% نسبة الرضا عن الممرضة السعودية

دراسة علمية: 95% نسبة الرضا عن الممرضة السعودية

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, الأزياء والموضة‎
780
3
طباعة
unnamed11

  ......       

كشفت دراسة بحثية علمية أجريت على 302 شخص -منهم 149 مريضاً، و153 مرافقاً- عن مدى رضا المرضى المنومين في المستشفيات ومرافقيهم من أسرهم، عن أداء الممرضة السعودية، وانطباعاتهم حول التعامل معها في عدة جوانب، حيث بلغت نسبة الرضا العام قرابة الـ 95%، من مجموع الإحصائيات.

وبحسب موقع “العربية نت” فقد تناولت الدراسة التي أعدتها عميدة كلية التمريض بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتورة هيا الفوزان، سبعة محاور هي: “المعرفة بأصول مهنة التمريض، وتقديم المعلومات، والمهارات السريرية، والعناية بالمريض، ومهارات التواصل، والقدرة على اتخاذ القرار، وإشراك الأهل في رعاية المريض، والسلوك المهني للممرضة”.

وتطرقت الدراسة التي نشرت في الدورية الأميركية لأبحاث العلوم الطبيعية Journal of Natural Sciences Research في ديسمبر الماضي إلى أن 80% أبدوا رضاهم عن معرفة الممرضة السعودية بأصول مهنة التمريض وتقديمها للمعلومات، كما أن 89.4% أكدوا رضاهم عن المهارات السريرية، و89% عبروا عن رضاهم حول العناية بالمريض من قِبل الممرضة السعودية.

وأشار 95.4% إلى رضاهم عن جانب مهارات التواصل، و90% أكدوا رضاهم عن قدرة الممرضة السعودية على اتخاذ القرار، وعبر 93.4% عن مدى رضاهم عن إشراك الأهل في رعاية المريض، وأخيراً أكد 92% رضاهم عن السلوك المهني لدى الممرضة السعودية.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب