راعية الإرهاب تختطف بريطانياً لمنعه من الشهادة في “كرسنت”!

السبت ١١ يناير ٢٠١٤ الساعة ٨:١٧ مساءً
راعية الإرهاب تختطف بريطانياً لمنعه من الشهادة في “كرسنت”!

خطف ٣ إرهابيين من الجنسية الإيرانية، مواطناً بريطانياً من أصل إيراني- يدعى عباس يزدان بناه-، قبل أن يقبض عليهم جهاز أمن الدولة في دبي، يوم أمس الأول، بعد ما يقارب ستة أشهر من اختطافه.

وكان “بناه” اختفى بعد إعطاء شهادته-عبر الفيديو- إلى محكمة العدل الدولية، في 25 يونيو من العام الماضي، على خلفية القضية التي رفعتها شركة بترول الهلال الإماراتية ضد شركة النفط الوطنية الإيرانية للمطالبة بحقوقها، بعد عقد “كرسنت” الذي أبرمتاه في ٢٠٠١م، ولكن ألغاه ديوان محاسبات إيران- وفقاً لوكالة أنباء فِيد- لأسباب عدة، يعد أهمها صراع الساسة في إيران.

ويعد “عباس يزدان بناه” الشاهد الوحيد على أسرار عقد بيع الغاز والنفط لإمارات في عقد ” كرسنت” ويمكن أن تتخذ بياناته لإنهاء القضية المرفوعة ضد إيران، وكانت زوجته- في مقابلة مع موقع “راديو كوجه”- قالت “إن قضية خطف عباس يزدان بناه لها علاقة بالصراع الدائر بين السلطات في الحكومة الإيرانية”، وأضافت “إنه تم تهديد زوجي من قبل المخابرات الإيرانية قبل أيام من خطفه”.

يذكر أن عباس، هو صاحب شركة “إيشيلون” للتجارة العامة في الإمارات.

وتؤكد هذه البيانات-المنشورة بوكالة أنباء فِيد-، على ما ذكرته “المواطن” سابقاً، حول كون إيران راعية الإرهاب الأول في العالم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • دام عزك

    فعلا راعيه الارهاب الاول وتصرفاتها خير برهان سوريا لبنان العراق اليمن كل
    شي تكون ايران طرفا فيه تجد القتل والتدمير والجرائم اسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم