سعوديون يبحثون عن عروس على “الإنترنت” بمواصفات “الحور العين”!

سعوديون يبحثون عن عروس على “الإنترنت” بمواصفات “الحور العين”!

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, تقارير
3205
7
طباعة
Saudi-Internet

  ......       

يركز معظم السعوديين الذين يسلكون طريق الإنترنت بغرض الحصول على زوجة، على إظهار قدراتهم المادية، مع إشارات متفاوتة عن مزاياهم العاطفية والعلمية والاجتماعية.
وبين رصد قامت به “المواطن” لعدد من مواقع الزواج التي يقبل عليها سعوديون أن فتيات الشام، وبالذات الأردنيات والسوريات، هن الأكثر طلباً من قبل السعوديين الذين يعطون الأولوية للمواصفات الشكلية، مثل اللون والطول، فضلاً عن العمر الذي لا يزيد- في الغالب- على 25 عاماً.
ويعد الزواج من خلال مواقع الوساطة الإلكترونية إحدى الوسائل التي راجت خلال السنوات الماضية، حيث يقوم الشخص الراغب في الزواج بتسجيل بياناته، ليقوم مسؤولو الموقع بترشيح عروس له، ثم تتم عملية تعارف بينهما قد تمهد لاقترانهما واقعياً.
وتكتظ شبكة الإنترنت بمثل هذه المواقع، التي تحمل العديد من الأسماء الجاذبة كـ”الزواج الإسلامي”، و”الزفاف”، و”زفافنا”، و”رأسين في الحلال” وغيرها. وتقدم هذه المواقع عروضاً مختلفة، مقابل الحصول على مقابل مادي يتراوح من بلد إلى آخر، علماً بأن بعضها يضع شروطاً صارمة على المتقدمين لضمان عدم تحول المسألة في اتجاه غير شرعي. وتظهر متابعة مواقع تم تدشينها في بلدان معينة كالأردن ومصر، إن هناك إقبالاً ملحوظاً من جانب الخليجيين، وفي مقدمتهم السعوديون للزواج بهذه الطريقة، التي لم تحظ حتى الآن بدراسات تكشف تداعياتها.
ويشكل السعوديون نحو 25% من أصحاب الطلبات المسجلة إلكترونياً، مع ملاحظة أن غالبيتهم يستخدمون أسماء رمزية كالشمالي وابن المملكة والمتوهج والشاعر، بينما يستخدم آخرون أسماء عامة كسعود بندر وفيصل العز وفهد الجاسم.
وتتراوح أعمار السعوديين الذين يرغبون في الزواج من عربيات بين الثامنة والعشرين والخمسين، ويلاحظ أن من يقدمون أنفسهم كمطلقين، يركزون على مزاياهم العاطفية وبالذات طيبة القلب، وكذلك قدراتهم المالية التي تضمن للعروس مستقبلها.
وكتب سعودي يدعى محمد سلطان أنه يبلغ من العمر 29 عاماً ويحمل درجة البكالوريوس، مضيفاً أنه يعمل تاجراً ويقيم داخل المملكة، كما أنه مطلق، لكن حالته المادية ممتازة. وذكر سلطان أنه يريد زوجة “حلوة ومحترمة وتحب الخير”! وبالمثل، قال مهندس سعودي يعمل في مؤسسة الراجحي إنه مطلق، لكن عمره لم يتجاوز 28 عاماً، ولديه رغبة جادة في الارتباط بفتاة “ظريفة وجميلة الشكل”.
من جهته، أرفق أرمل سعودي يبلغ من العمر 42 عاماً صورته مع بياناته، موضحاً أنه يقيم في حي الخالدية بالرياض.
وذكر العريس نفسه أنه ينتمي إلى عائلة معروفة وأوضاعه المادية ممتازة، فضلاً عن كونه “طيب القلب وجاد”.
ومن بين الشباب الأعزب الذين تقدموا للزواج بهذه الطريقة، قال ثلاثيني سعودي عن نفسه إنه يبلغ من العمر 30 عاماً ويقيم في المملكة، مضيفاً أنه أعزب ويعمل بالتجارة وحاصل على بكالوريوس. أما مواصفات العروس فاكتفى بالإشارة إلى أنه يرغبها “طيبة جميلة هادئة حنونة صاحب خلق ودين”.
وذكر أعزب سعودي يبلغ من العمر 32 عاماً أنه يحمل درجة البكالوريوس ويعمل في مجال التجارة ويقيم بمكة المكرمة، مضيفاً أنه “ملتزم ويبحث عن العفاف”. أما شروطه في شريكة حياته فلخصها في قوله: “تكون ملتزمة تحب الرجال، صادقة، محجبة محترمة”.
وعلى الموقع ذاته الذي رصدت “المواطن” وجوداً مكثفاً للسعوديين عليه، دوّن ثلاثيني سعودي معلومات مطولة عن شخصه أهمها أنه صاحب أعمال حرة، وحاصل على الماجستير ويقيم في مدينة الرياض، فضلاً عن كونه “شاب طموح، عملي، رومانسي، مثقف، ومطلع، ومرتاح مادياً، وتخصصه علم النفس”. وكتب حامل الماجستير عن عروس المستقبل: “يهمني الأصل والأدب بغض النظر عن الجنسية؛ جامعية عازبة، بيضاء، متفهمة، جميلة، أنوثة، جاذبة للأطفال قبل الكبار، لا طويلة ولا قصيرة، لا سمينة ولا نحيفة، صغيرة السن، كبيرة العقل، بارزة التفاصيل والملامح، أطمح إلى أدنى الكمال وحتى الآن لم أجد ضالتي”.
بالمثل كتب مهندس رمز لنفسه باسم الحربي أنه يقيم بالمدينة المنورة ويبلغ من العمر 30 عاماً: “الحمد لله أنا رجل ذو أخلاق عالية ومتربٍ تربية إسلامية، أوضاعي المادية ممتازة- ولله الحمد-، متعلم داخل المملكة العربية السعودية وكذلك خارجها، ولدي شهادات عالية في مجال عملي، ولدي عمل خاص شركة صغيرة أقوم بإدارتها بعد انتهاء دوامي الرسمي الحمد لله على كل حال”. أما العروس، فقد اشترط المهندس الحربي أن تكون “جميلة ومتدينة ومحجبة حجاباً إسلامياً، تخاف الله”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن