سوريون يتوسلون لشباب السعودية: لا تنجروا لدعوات الجهاد بالشام

سوريون يتوسلون لشباب السعودية: لا تنجروا لدعوات الجهاد بالشام

الساعة 11:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
575
1
طباعة
سوريون

  ......       

عرض برنامج اتجاهات عبر قناة روتانا خليجية توسل بعض المواطنين السوريين للشباب السعودي بعدم الانجراف خلف دعاة الفتنة- حسب وصفهم-والذهاب إلى سوريا بغرض الجهاد.

وأكد الكاتب الصحفي محمد العمر عبر برنامج- اتجاهات- أن موضوع الجهاد هو تصفية حسابات ولا علاقة له بنصرة المسلمين، لافتاً إلى أن بعض الدعاة مدانون بتحريض الشباب على الجهاد في سوريا منذ حضورهم مؤتمر العلماء المسلمين في دولة مصر الذي أوصى بالجهاد، مشيراً إلى أن الدعاة يتحملون النتائج.

وتساءل العمر قائلاً: عدنان العرعور على كفالة من؟، ومن الذي يدعمه داخل السعودية رغم تحريضه؟، مطالباً بوضع حدٍ له.

من ناحيته أشار الدكتور محمد زايد اليوسف أستاذ في جامعة الملك عبدالعزيز إلى أن الجهاد له شروطه، مبيناً أن هناك من يحاول زرع التطرف في بلادنا وزعزعة الأمن والاستقرار بفتاويهم، موضحاً أن الانقسام الطائفي ليس جهاداً.

وبين اليوسف أن دراسة علمية أكدت أن هناك 87% تسربوا من المدارس في سن مبكرة دون العشرين وتم استقطابهم داخلياً وليس خارجياً.

كما أوضح الباحث السوري في التراث الديني- نبيل فياض- أن جبهة النصرة قامت بإحراق 4 جهاديين مسلمين، مشيراً إلى أن الفتنة الحاصلة في سوريا هي لصالح دولة إسرائيل لإقامة دولة يهودية.

وأكد فياض أن الشيخ محمد العريفي وعدنان العرعور يكفران من يريدان، موضحاً أن نساء سوريا أصبحن يبعن أعراضهن من أجل كيلو الرز.

وأضاف الباحث السوري أن سوريا أصبحت ساحة للدعارة بسبب فتاوى مشايخ بعض الخليج حيث يأتي لسوريا شباب وهم محملون بفتاوى زواج المتعة والجهاد ويدخل على المرأة السورية في اليوم أكثر من ثلاث رجال بحجة الجهاد والمتعة.

وقال- أبو عبدالله-مواطن سوري ومجاهد سابق في جبهة النصرة في اتصال مع البرنامج، أنه بعد ما شاهده من تورط الشباب في القتل والخراب وتعذيبهم للمختطفين بما فيهم النساء ابتعد عنهم.

وأردف قائلاً: “كنا نأخذ النساء ونعرضهن للدعارة بناءً على فتاوى بعض المشايخ، لافتاً إلى أن جبهة النصرة قامت بتجنيد فتيات من تونس ودول عربية كن يساعدننا في جذب الشباب بالدعارة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !