بالصور ..استخدام “الذراع الكهربائي” لاخراج لمى

بالصور ..استخدام “الذراع الكهربائي” لاخراج لمى

الساعة 1:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4020
50
طباعة
unnamed (68)

  ......       

علمت “المواطن” بأن الشاب هاني الشلهوب وصل لموقع سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر الاسمر ونجح في استخدام الذراع الكهربائي لحمل الاحجار التي تعيق الحفر.  وبين مصدر لـ”المواطن” أن الحفر يتم بواسطة ماسورة شفط التربة بالهواء لكي لاتنزل لمى اكثر من ذلك في البئر , مشيراً إلى انه عندما يتوقف الحفر لوجود صخور يتم استخدام الذراع وإخراجه ومواصلة الحفر والصخور في قاع البئر  يتم تحريرها بأسياخ وإنزال الذراع لسحبه.

 

 

————————————————————–

ألهمت حادثةُ الطفلة “لمى الروقي” واستمرار أعمال الحفر من أجل انتشال جثتها من بئر الأسمر بـ”تبوك”، شاباً سعودياً، يُدعى هاني الشلهوب لابتكار معدة سحب أُطلق عليها ( الذراع الكهربائية )، وهي مزودة بجهاز تحكم خارجي، وذلك لاستخدامها في المعاونة لسحب جثة “لمى”.unnamed (70)

وقال الشلهوب لـ”المواطن” إنه فكر في اختراعه بعد طول فترة البحث عن “لمى”، مضيفاً أنه توجه إلى موقع البئر لعرض فكرته على أحد خبراء شركة أرامكو ولكنه تجاهله وهمّش وجوده.

وأوضح الشلهوب أن فكرة الذراع الكهربائية ترتكز على إخراج أي حجر يقف عائقاً بين المنقذين والطفلة لمى، مؤكداً أن ذراعه الكهربائية يمكنها تثبيت جسد لمى عن السقوط أكثر إلى حين إنزال أي شي لانتشالها.

وأوضح الشلهوب  أنه عرض ابتكاره على أحد ضباط الدفاع المدني المسئولين عن الموقع فرحب بالفكرة، وتوجه إلى ورشة فنية ومخرطة  حديد، وصنع جهازه الذي لقى ترحيباً وتفاعلاً من صاحب الورشة وعماله، مؤكداً أن صاحب الورشة رفض الحصول على أي مقابل مادي نظير تصنيع الجهاز وذلك مساهمة منه في إخراج الطفلة لمى.

وقال الشلهوب اقترحت على الدفاع المدني تزويد الجهاز بكاميرا ملونه وكشاف LED ولكنهم رفضوا، بحجة أن لديهم كاميرات صغيرة وسهلة الوصول إلى الموقع .

وأضاف الشلهوب أجريت تجربة للجهاز على حجر يزن أكثر من 25 كيلوجراما فرفعه بسهولة.

وأكد الشاب المبتكر أن الذراع آمنه وقوية جداً وأي شي تمسك به فستخرجه بإذن الله , مشيراً إلى أن الدفاع المدني يبذل جهوداً جبارة لإخراج لمى وأنهم يتعاملون مع البئر بحذر وحرص شديدين لكي لا يتضرر جسد لمى وألا تنزل أكثر.

وأوضح الشلهوب أنه متوجه للبئر، لإتمام مهمته، مطالباً الجميع بعدم نشر الإشاعات والاكتفاء بالدعاء وأن تنجح عملية انتشال الطفلة بسلام.

في سياق متصل علمت “المواطن” من مصادرها الخاصة أن هيئة حقوق الإنسان تواجدت  بالموقع بالإضافة  فريق من قناة أم بي سي لتغطية الاحداث. وأشارت مصادر خاصة إلى أنه يجري  تنظيف موقع البئر وشفط الأتربة وإخراج الأحجار بذراع الشلهوب وكماشة أخرى.

BaWWW_5CMAEgZ31

BaaGhWoIAAAcQer


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق