“شباب مكة” يضم موهبتين من ذوات الإعاقة البصرية لفريقه النسائي

الأحد ٢٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
“شباب مكة” يضم موهبتين من ذوات الإعاقة البصرية لفريقه النسائي

تبنى ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة موهبتين من ذوات الإعاقة البصرية، وذلك من خلال ضمهما إلى الفريق النسائي لملتقى الشباب.

وأوضح مدير الفعاليات والمسابقات علي الخرد أنه خلال زيارته لجمعية إبصار الخيرية أخيراً، التقى بـ” لولوة العبدالله”، و”منال الجعيد” في الجمعية، وهما من ذوات الإعاقة البصرية، إلا أنهما تتمتعان بمواهب فذة، مشيراً إلى أن الملتقى اقترح عليهما الانضمام إلى فريق عمله، وتمت الموافقة من قبلهما.

وقال خرد إن لولوة العبدلله تمتلك صوتاً إذاعياً متميزاً، ومنال الجعيد تمتلك موهبة الكتابة الأدبية، ولديها قدرة على التفكير الإبداعي، وانضمامهما إلى الفريق النسائي لملتقى الشباب يعد مكسباً كبيراً.

وأضاف خرد أن الملتقى يسعى لتبني المواهب الشابة في مختلف المجالات ودعمها وإيصالها إلى أهدافها، إذ يعد هذا الأمر أحد الأهداف الرئيسة له.

من جهته أوضح الأمين العام لجمعية إبصار الخيرية محمد توفيق بلو أن لولوة العبدالله ومنال الجعيد انضمتا إلى الجمعية وتم إدراجهما ضمن برنامج توظيف المعاقين بصرياً الذي تنفذه الجمعية مع بعض القطاعات المختلفة، معتبراً أن عملهما في ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة يعد نجاحاً كبيراً لبرنامج التوظيف والتدريب وبرنامج إعادة التأهيل الذي تنفذه الجمعية.

وأفاد بلو أن ما يقدمه الملتقى من فرص كبيرة لأصحاب المواهب، يجعل منه رائداً في هذا المجال، إذ إنه محفز هام لقطاعات الأعمال بمخلتف أنواعها، كما يجعل من ذوي الاحتياجات الخاصة عناصر فعالة ومنتجة للمجتمع.