صحة جازان تدرِّب 85 موظفاً على “حصن”

صحة جازان تدرِّب 85 موظفاً على “حصن”

الساعة 7:59 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
380
0
طباعة
صحة جازان

  ......       

أقامت إدارة الصحة العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بجازان دورة تدريبية على برنامج مراقبة الأمراض المعدية والوبائية “حصن”، استفاد منها 85 موظفاً من طبيب ومراقب وبائيات وممرض بالمنطقة، وذلك تمهيداً لتطبيق البرنامج بصحة جازان أواخر هذا الشهر.

وبيّن مدير إدارة نوافل المرض بصحة جازان الدكتور أحمد سهلي، أن البرنامج التدريبي يوفر للعاملين وأصحاب القرار المعلومات الدقيقة التي تمكنهم من تقديم مستوى عالٍ من الخدمات الصحية، حيث يهدف إلى وضع كل المرضى والمراجعين على شبكة معلومات وطنية يستفيد منها الأطباء العلاجيون والوقائيون وتكون نواة للعمل الصحي والعلمي الحديث، مؤكداً أن برنامج “حصن” يدعم تحقيق رؤية الوزارة عن توفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لأعلى المستويات عالمياً.

وأكد أن البرنامج سيتم تطبيقه بصحة جازان أواخر الشهر الجاري وذلك وفقاً للخطة الزمنية التي أعدتها وزارة الصحة لتطبيقه، حيث إن هناك مرحلتين لتطبيقه في صحة جازان، سيتم خلالهما ربط كافة قطاعات المراكز الصحية بإدارة الطب الوقائي بالمديرية ووكالة الوزارة للصحة العامة مباشرة تمهيداً للمرحلة الثانية التي سيتم ربط كافة المراكز الأولية والمستشفيات بالبرنامج.

ومن جهته بيّن استشاري برنامج حصن بوزارة الصحة الدكتور إياد سلامة، أن البرنامج جاء إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين على تطبيق تعاملات الحكومة الإلكترونية بقطاعات الدولة وسعياً من وزير الصحة على تطبيق التعامل الإلكتروني بكافة قطاع الصحة بالمملكة.

وأوضح أنه سيتم تطبيق البرنامج في كافة مديريات الصحة بالمملكة في مدة 6 شهور، إضافة إلى تأهيل وإعداد مدربين للبرنامج من منسوبي صحة جازان تلقوا تدريبات مكثفة على آلية العمل على البرنامج لتدريب كافة مستخدمي البرنامج بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على