طلّاب المعهد العلميّ بالقويعيّة تائهون !

طلّاب المعهد العلميّ بالقويعيّة تائهون !

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2225
1
طباعة
IMG-20140105-WA0013

  ......       

اعترض أكثر من (25) طالباً -من طلبة الدبلومات الصحية التي ألحقتهم وزارة الصحة، ومع أول يوم امتحانات، وذلك- بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتوظيفهم بالمعهد العلمي لتأهيلهم، من خلال إحدى الشركات التعليمية الوطنية، لممارسة تخصصاتهم حسب نتائج تأهيلهم بعد التخرج.
وبرر الطلاب اعتراضهم نتيجة ما يقع عليهم من تمييز وتعسف وتشديد من جامعة الإمام محمد بن سعود عن غيرها، فمثلا تدرسهم مواد متقدمة في اللغة الإنجليزية، في حين أن زملاءهم في جامعة الملك سعود، لا يساوونهم في المقرر، بل أقل منهم بكثير على حدّ قولهم.
وأشار أحد الطلبة -في اتصال هاتفي – إلى غياب البيئة التدريبية المؤهلة، كالمعامل والقاعات الصفية، وغيرها .
وقال، إن هناك تخبطاً وعدم اهتمام، فمدير المركز ليس لديه غير قول “نخاطب الجامعة”، بينما يقوم بتدريس المادة الطبية (الميديكال) أستاذ وافد حاصل على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية، مهمته ترجمة المصطلحات فقط .
وأضاف أن المكافأة متأخرة من أكثر من شهرين، وعند مراجعة جامعة الإمام، تقوم بتحويلهم لوزارة الصحة، في حين أن وزارة الصحة تعيدهم للجامعة.
بدورها قامت “المواطن” بالاتصال بالمعهد العلمي بالقويعية؛ حيث قال أحد الأساتذة: إن اعتراض الطلاب هو بسبب تقسيم العدد الإجمالي للطلاب البالغ (29) على ثلاث مراحل للامتحانات، في حين أن رغبتهم أن تكون مرحلة واحدة.
ورداً على قولهم بأن المعهد يدرس لهم في مراحل متقدمة تختلف عن زملائهم في جامعة الملك سعود، أفاد أن لدى المعهد خطة معدة مسبقة نحن ملتزمون بها.


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية