عاصفة ثلجية نادرة تضرب أمريكا وتشل حركة المرور والطيران

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٦ مساءً
عاصفة ثلجية نادرة تضرب أمريكا وتشل حركة المرور والطيران

أدت عاصفة ثلجية نادرة ضربت جنوب الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إلى مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وحبست الأطفال داخل مدارسهم أثناء الليل، وأصابت حركة المرور بالشلل في عدة ولايات، وتسببت في إلغاء مئات الرحلات الجوية في أكثر مطارات العالم نشاطا.

وضربت العاصفة منطقة غير معتادة إلى حد كبير على الثلوج أو الجليد تمتد من تكساس وعبر جورجيا إلى ولايتي نورث وساوث كارولاينا أمس الثلاثاء والساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

وفي مدينة أتلانتا ظل ركاب عالقين داخل سياراتهم جراء الثلوج على الطرق السريعة اليوم الأربعاء وقضى بعضهم ما يصل إلى 18 ساعة على الطرق.

وقال قاسم ريد رئيس بلدية اتلانتا إنه تم الإبلاغ عن وقوع نحو 791 حادثا مروريا في المدينة لكنها لم تسفر عن إصابات خطيرة. وأضاف أن التركيز الآن ينصب على إنقاذ الركاب العالقين.

وقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص في الاباما وشخص واحد في جوريا وألقي اللوم في ذلك على العاصفة.

وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات في مطارات تمتد من هيوستن إلى اتلانتا وألغيت نحو 500 رحلة في وقت مبكر اليوم الأربعاء في مطار هارتسفيلد جاكسون اتلانتا الدولي وحده.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية القليل من التحسن اليوم الأربعاء لكن من المستبعد أن ترتفع درجة الحرارة كثيرا عن درجة التجمد لمدة زمنية طويلة تكفي لإذابة الجليد الذي يغطي الطرق والجسور قبل أن تنخفض إلى ما دون الصفر مرة أخرى في الساعات الأولى ليوم غد الخميس في أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة.