عشرة استشاريين ينجحون في عملية قلب مفتوح لـ”سبعيني” بنجران

عشرة استشاريين ينجحون في عملية قلب مفتوح لـ”سبعيني” بنجران

الساعة 8:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
صورة جماعية للفريق الطبي

  ......       

نجحت عملية قلب مفتوح أُجريت في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بنجران لمريض سعودي يبلغ من العمر 77 سنة كان يعاني آلاماً في الصدر وضيقاً في التنفس.

وقال المشرف العام على المستشفى الدكتور عبده بن حسن الزبيدي إن المريض تم إدخاله لمستشفى الملك عبد الله ببيشة واتضح الحاجة إلى نقله إلى مركز قلب متخصص، حيث تم التوجيه من قبل وزارة الصحة لنقله إلى مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بنجران، حيث تم إدخاله العناية المركزة بالمركز وإجراء جميع الفحوصات المخبرية والأشعة المختلفة له.

وبين الزبيدي أن الفحوصات أظهرت هبوطاً في الموجات فوق الصوتية لأداء عضلة القلب نتيجة لجلطة قلبية حادة، وعلى إثرها خضع لعملية قسطرة عاجلة، تبين من خلالها وجود انسدادات حرجة لثلاثة شرايين تاجية للمريض بحاجة إلى عملية قلب مفتوح وكذلك الحاجة إلى زراعة ثلاثة شرايين تاجية له.

وأضاف: أظهرت الفحوصات أيضاً أن المريض يعاني أنيميا شديدة بسبب نزيف مزمن متقطع.

وأفاد الزبيدي أنه تم تشكيل فريق طبي متخصص لدراسة الحالة مكون من عشرة استشاريين ضم فيه رئيس أقسام الجراحة العامة، ورئيس قسم القلب، ورئيس قسم جراحة القلب، ورئيس قسم تخدير القلب، ورئيس قسم العناية المركزة، ورئيس قسم أمراض الدم، وتم وضع خطة علاج متكاملة لتجهيز المريض لعملية جراحة القلب حتى تمت العملية بنجاح.

ولفت الزبيدي إلى أن الفريق قام بزراعة الشرايين الثلاثة بعملية قلب مفتوح، وتم بعدها نقل المريض إلى العناية المركزة ورفع عن المريض الجهاز التنفسي الصناعي بعد 3 ساعات من انتهاء الجراحة، وهو يتمتع بالصحة والعافية وعلى وشك الخروج من المستشفى.

من جهته قدم المريض وحير عبدالله الحارثي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي لا تتوانى في خدمة المواطنين، كما شكر مدير المستشفى والكادر الطبي على اهتمامهم ومتابعتهم لحالته الصحية منذ دخوله المستشفى وحتى تماثله للشفاء.

وأشار الدكتور الزبيدي أن ذلك لم يكن ليحصل لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم الدعم الكبير واللا محدود الذي يجده مستشفى الملك خالد بنجران من قبل وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الصيدلي صالح بن سعد المؤنس، حيث تم استقطاب العديد من الأطباء الاستشاريين والأكفاء وتزويد المركز بآخر ما توصل إليه الطب الحديث في مجال أمراض وجراحة القلب.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية