غرامات بقيمة (105) آلاف ريال بحق منشآت خاصة

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ٢:١٢ مساءً
غرامات بقيمة (105) آلاف ريال بحق منشآت خاصة

اعتمدت وزارة الصحة، قرارات لجان النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، في عدد من مناطق المملكة، بتغريم مؤسسات صحية خاصة بغرامات مالية، بلغت (105) آلاف ريال، نظير مخالفتها أنظمة مزاولة المهن الصحية.
واعتمدت الوزارة قرار لجنة النظر في مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة جازان، بمعاقبة إحدى الصيدليات بالمنطقة بمبلغ (15) ألف ريال، وذلك لعدم وجود الترخيص داخل الصيدلية, بالإضافة إلى عدم التقيد باسم المنشأة على واجهة المحل, وكذلك وجود قسم في الصيدلية يستخدم مسكناً للصيدلي، وهذا يعد مخالفة للأنظمة.
كما اعتمدت قرار لجنة النظر في مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة جدة، بفرض غرامة مالية بمبلغ (35) ألف ريال على إحدى الصيدليات المخالفة، لوجود دواء منتهي الصلاحية، وعمل الصيدلي قبل الحصول على الترخيص, وكذلك اعتمدت الوزارة قرار اللجنة النظر في مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة الطائف، بفرض غرامة مالية بمبلغ (35) ألف ريال على إحدى الصيدليات بالمحافظة, نظراً لوجود مستحضرات بدون تاريخ صلاحية، ووجود كريمات غير مسجلة.
بينما اعتمدت الوزارة قرار لجنة النظر في مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة -بمنطقة الرياض- بحق أحد المستودعات الطبية، وتغريمه مبلغ (20) ألف ريال, نظراً لانتهاء ترخيص مدير المستودع، وعدم الالتزام بالتخزين على الأرفف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متابع

    15 الف ريال العدم وجود الترخيص بقاله ممكن صيدليه كببره جدا اين كانت الوزاره ومراقبيها هنا السؤل نريد الاجابه

  • متابع

    وزاره الصحه تدين نفسها من حيث لاتدري صيدليه بدون ترخيص دواء منتهى صلاحيته الايوجد مفتشين لديكم هل يقومون بجولات وتفتيشيه هذه الصيدليه كم لها منذو فتحت وعمل صيدلى قبل التصريح ماهذا ياوزاره الصحه

  • بن داود

    اللي قاهرني بوزارة الصحة هو فين التأمين الطبي للمواطنين ؟