في اليوم الأول لعودة المدارس.. حضر المعلمون وتغيب الطلاب

في اليوم الأول لعودة المدارس.. حضر المعلمون وتغيب الطلاب

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1305
12
طباعة
176494-513x340

  ......       

بالرغم من التعاميم العاجلة التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم في نهاية إجازة منتصف العام الدراسي والتي تنص على ضرورة حضور الطلاب وانضباطهم وعدم غيابهم، إلا أن بعض المدارس خلت من الطلاب ولم يحضر سوى معلميهم.

وأكد لـ”المواطن” مدير إحدى المدارس -رفض ذكر اسمه- أن سبب غياب الطلاب في بعض المدراس يعود لقصر الإجازة بين الفصلين، خاصة أن أسبوعاً واحداً لا يكفي لأن يُرفّه الطالب عن نفسه بعد دراسة فصل دراسي كامل.

من جهة أخرى، عبر عدد من المعلمين عن استيائهم من تعاميم وزارة التربية والتعليم والتي شددت فيها على ضرورة حضور المعلمين، موصية إداراتها بمتابعة رصد المعلمين وغيابهم.

وقال المعلم محمد القاسم، لـ”المواطن”: “لا نعلم من الذي أوصل لوزير التربية والتعليم أن المعلمين معتادون على الغياب بعد انتهاء الإجازات وقبلها، وكأننا فئة مهملة لا تعمل إلا بالتعاميم والمراقبة”.

وأبدى المعلم عماد السبيعي استغرابه من لهجة وزارة التربية والتعليم المستخدمة في التعاميم الأخيرة، لافتاً إلى أنها لهجة لا تستخدم مع تربويين يؤدون رسالة شريفة.

وأضاف السبيعي قائلاً: “كل موظف يعمل من أجل الأمانة التي تقع على عاتقه وليس خوفاً من تعميم أو عقاب، ووزارة التربية والتعليم أساءت لنا كمعلمين في تعاميم بداية الفصل الدراسي الثاني خاصة أن التعاميم تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي عامة”.

وقال المعلم حميد الشراري: “إن وزارة التربية والتعليم جمعتنا مع طلابنا في تهديداتها ووعيدها، ففي الوقت الذي ننتظر منها تشكرنا كمعلمين تقابلنا بالتهديد والتعاميم التي لا تغني ولا تسمن من جوع”.

وتابع: “الموظف عامة متى ما أراد الغياب سوف يغيب ولاينظر لتعميم أو عقوبة، وعلى وزارة التربية والتعليم أن تعيد النظر في تعاملها مع منسوبيها”.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير