قاضي محاكمة “حميدان التركيّ” لا يملك صلاحية للحكم بالعدل!

قاضي محاكمة “حميدان التركيّ” لا يملك صلاحية للحكم بالعدل!

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تغريدات24
810
3
طباعة
حميدان التركي

  ......       

تحجّج قاضي محكمة “أراباهو” الأمريكية، بأنه لا يملك صلاحية إصدار قرار الإفراج بحق السجين السعودي بالسجون الأمريكية -حميدان التركي- وفق محامي الدفاع عن التركي، كما ذكر نجل السجين تركي، والذي قال “أكد لنا المحامي -عبر الإيميل- أن قاضي محكمة أراباهو رفض الإفراج، ونقل الوالد ‏‫حميدان التركي‏ للمملكة، وكانت حجة القاضي أنه لا يملك صلاحية إصدار قرار الإفراج بحسب قانون الولاية”.
وأضاف تركي التركي: “للتو تواصل معنا والدي ‏‫حميدان التركي،‏ وأخبرناه بقرار ‏‫رفض الإفراج..‏ سبحان الذي ربط على قلبه وزوده بالثبات.. عزيمته أقوى منا بكثير”.
ورغم إقامة جلسات القضية في محكمته، فإنه تهرب بهذه الحجة، بعد أن حدد (٦٠) يوماً كفترة لنطق حكم، اعترف أخيراً أنه لا يملكه، الأمر الذي يضع عدالة القضاء الأمريكي على المحك.
وكانت “المواطن” أول من ذكر -بعد منتصف ليلة البارحة- أن قاضي محكمة الاستئناف الأمريكية، رفض نقل السجين السعودي -بالسجون الأمريكية حميدان التركي- إلى السعودية، وذلك بحسب خبر نشرته صحيفة “ذا دنفر بوست” الأمريكية.
وكان المبتعث حمزة الفرائضي قد قضى “جلسات كثيرة في المحكمة، وفي النهاية لا يملك القاضي صلاحية إصدار قرار.. استهتار واضح وتعنّت، لكن أين يذهبون من الله”.
وعلقت أسرة التركي على الخبر -عبر حساباتها الشخصية بـ”تويتر”- فكتبت ابنته نورة: “لن يصيبنا اليٲس، فالحكم حكمه والقضاء قضاؤه، فالحمد لله على كل حال”، قبل أن تكتب “حسبي الله وكفى.. اللهم ٲذقهم مرارة القهر والحزن والضيق الذي نعيشه.. اللهم احرق قلوبهم”.
وكتبت ابنته لمى: “دعواتكم لوالدي بالصبر والثبات.. اللهم أنزل على قلبه السكينة والطمأنينة”.
يذكر أن مغردون -عبر “تويتر”- أطلقوا وسم “#Colorado_Free_AlTurki”، في دعوة لمحكمة ولاية كولورادو الأمريكية لإطلاق التركي، وحقق الوسم ترتيباً متقدماً خلال أوقات المحاكمة.
وأطلقوا البارحة وسم “#رفض_الإفراج_عن_حميدان_التركي”، تفاعلوا فيه مع القرار بعبارات استهجان ودعوات لحميدان وسواه من المظلومين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !