قافلة “سفاري إنسان” تحط رحالها في تبوك

قافلة “سفاري إنسان” تحط رحالها في تبوك

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
تبوك

  ......       

استقبل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبد الله الحقباني بمكتبه في مقر الإمارة وفد قافلة “سفاري إنسان”. وفي بداية اللقاء رحب وكيل إمارة تبوك بوفد “القافلة” واطلع على الجهود التي تبذلها الجمعية في مجال رعاية الأيتام.

واستمع الحقباني إلى شرح عن سفاري إنسان والهدف منه، وخط سيره وترحاله بين مناطق المملكة، ووجه دعوة لأبناء السفاري لزيارة المنطقة مرة أخرى والتعرف على ما تزخر به من مناطق أثرية موغلة في التاريخ.

وتم توزيع هدايا على الأبناء المشاركين ثم أخذت القافلة جولة على المنطقة، واستمتع الأبناء بالمناظر الطبيعية والمعالم الحضارية في تبوك ثم تناول الجميع طعام الغداء باستضافة إمارة المنطقة.

وتوجه الأبناء لزيارة جامع الوالدين الذي بني على نفقة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك براً بوالديه، والذي يعد أنموذجاً فريداً في التصميم والبناء، خاصة أنه تميز بارتفاع مآذنه الست وقبته الرئيسية التي يصل قطرها إلى 25 مترًا كواحدة من أكبر القبب الفريدة عن بقية الجوامع والمساجد بتبوك والمملكة، فضلاً عن تجهيزه ليكون منارة دينية حضارية.

يشار إلى أن سفاري إنسان وصل تبوك قادماً من محافظة ينبع الصناعية حيث تم قضاء أوقات ممتعة على بحيرة ينبع وسط أجواء لطيفة وأمواج هادئة ، كما تمت أيضاً زيارة ينبع القديمة عبر الخط الساحلي الذي يربط بين أملج وحقل مروراً بالمدن السياحية ضباء والوجه حيث استمتع الأبناء بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن ثم حط السفاري في أحد الشاليهات.

وتم تنظيم برنامج ترفيهي منوع اشتمل على مجموعة من الفقرات الشيقة والمسابقات الرياضية والثقافية والمسلية التي بثت الحماس في نفوس المشاركين، ومن ضمن تلك المسابقات اختيار أفضل مدونة يسجلها المشارك بشكل يومي يعبر فيها عن مشاعره وانطباعه عن المنطقة، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في حفل تكريم عودة السفاري الذي ستنظمه الجمعية لاحقاً.

وكان المبيت في حقل برعاية مجموعة الحكير للسياحة والتنمية بصفتها الراعي لسكن المشاركين في القافلة واستضافتهم في فنادقها ومدنها الترفيهية.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم