شرطة عسير لـ”المواطن”: نتتبّع السّوريّات المتورّطات في نقل الإيدز للشّباب

شرطة عسير لـ”المواطن”: نتتبّع السّوريّات المتورّطات في نقل الإيدز للشّباب

الساعة 8:05 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
4825
31
طباعة
4

  ......       

أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير -المقدم عبدالله آل شعثان، لـ”المواطن”- صحة ما تم تداوله -مساء أمس- عن رصد حالتين لشابين مصابين بالإيدز، بسبب علاقات جنسية مع متسولات من الجنسية السورية.

وقال، إن المعلومات قد وردت إلى الشرطة من الشؤون الصحية بهذا الخصوص، وتم تكليف فرق بحث ميدانية للرصد والقبض على هؤلاء المتسولات.

وكانت الشؤون الصحية قد أصدرت خطاباً، تم تداوله -مساء أمس- يفيد بأنه تم رصد حالتين لشابين مصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “إيدز”، أعمارهما (18) و(25) عاماً، بسبب علاقات جنسية لهما مع متسولات سوريات، بمقابل مادي، وذلك بالقرب من حديقتي الأندلس والسلام بمدينة أبها، حسب إفادة الشابين المصابين للطب الوقائي بصحة عسير.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير بأنه من خلال فريق من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة بصحة عسير بالاستقصاء الوبائي لحالتين جديدتين مؤكدتين بإصابتها بعدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة ، أفادوا بأنه تم عمل ممارسة علاقات جنسية مع بعض النساء المتسولات من الجنسية السورية بمقابل مادي في مدينة أبها .
وأضاف النقير بأن الحالتين تم إحالتهما إلى عيادة معالجة الإيدز بمستشفى عسير المركزي ، حيث تم لهم خطة علاج لمتابعة علاجهم عن طريق العيادة .

 

————————————————-

أمير المنطقة وجّه بتكليف فرق ميدانية للقبض على المشتبه بهنّ
متسولات سوريات ينقلن “الإيدز” بعلاقات غير شرعية في عسير

تعرّض شابان بمدينة أبها للإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” بعد إقامتهما علاقات غير شرعية مع متسولات من الجنسية السورية بمقابل مادي، حيث كانت تجري اللقاءات في حديقتي الأندلس والسلام بأبها.

وقد تم التعرف على ذلك بعد قيام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بعمل استقصاء وبائي لحالتي الشابين بعد التأكد من إصابتهما بفيروس الإيدز.

وعلمت “المواطن” من مصادر خاصة أن أمير منطقة عسير وجّه بتكليف فرق ميدانية بمتابعة ذلك، والقبض على المشتبه بهنّ من المتسولات التي تمارس العلاقات غير الشرعية مع الذكور.

وقد عُممَ توجيه أمير المنطقة على إدارة الشؤون الصحية بعسير وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإدارة الشؤون الاجتماعية، حيث شدد الخطاب على سرعة القضاء على هذه الظاهرة والحد من انتشار المتسولات في المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل