مجلس الوزراء يوافق على تحمّل الدّولة (50%) من رسوم الموانئ

مجلس الوزراء يوافق على تحمّل الدّولة (50%) من رسوم الموانئ

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
157623_1390220508_3684

  ......       

وافق مجلس الوزراء -في جلسته التي عقدت اليوم، برئاسة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء -الأمير سلمان بن عبدالعزيز- على أن تتحمل الدولة (50%) من رسوم الموانئ التي تحصلها، وذلك لمدة ثلاث سنوات، ابتداءً من تاريخ 14/ 5/ 1435هـ.

وأقرّ المجلس بإلزام المنشآت والأنشطة -ذات الأخطار المرتفعة والأماكن التي تكتظّ بالجمهور، سواء الأهلية أو الحكومية التي تديرها شركات أو مؤسسات أهلية- بالتأمين التعاوني تجاه الغير، على أن يتولى مجلس الدفاع المدني -بناءً على اقتراح من المديرية العامة للدفاع المدني- تحديد هذه المنشآت والأنشطة، مكلفاً المديرية العامة للدفاع المدني بالتأكد -بصفة دائمة- من التغطية التأمينية على المنشآت والأنشطة الأهلية ذات الأخطار المرتفعة أو الأمكنة التي تكتظ بالجمهور، وذلك عند الترخيص للنشاط أو تشغيل المنشأة، أو تجديد ترخيصها.

وأوضح المجلس أنه يجب تضمين شروط المنافسة -لإدارة المنشآت أو الأنشطة الحكومية ذات الأخطار المرتفعة أو المكتظة بالجمهور- نصاً يلزم الشركات أو المؤسسات الأهلية بالتأمين التعاوني تجاه الغير عند الترسية عليها.

ووافق مجلس الوزراء أن يكون لوزير التجارة والصناعة تعيين مأموري ضبط قضائي – في شأن المخالفات الناشئة عن تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 19 ) وتاريخ 23 / 4 / 1429هـ – من منسوبي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ، متى كانوا مكلفين بالعمل كمأموري ضبط قضائي في وزارة التجارة والصناعة.

كما وافق المجلس على تعيينات ونقل بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) ، وذلك على النحو التالي :
1-تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد العبدالكريم على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.
2- تعيين الدكتورة هياء بنت عبدالرحمن بن محمد السمهري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.
3- تعيين المهندس صالح بن محمد بن عبدالرحمن العبدالكريم على وظيفة (مستشار للشؤون الفنية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.
4- تعيين ماجد بن محمد بن مصدي القحطاني على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتطوير التربوي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.
5- تعيين حمد بن عبدالله بن سعود بن خضير على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
6- نقل يحيى بن ناصر بن محمد اليحيى من وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة الوافدة) بذات المرتبة بوزارة العمل.
7- تعيين سلمان بن عبدالرحمن بن عبداللطيف الأسمري على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان