محافظ حمص ينتظر رد الأمم المتحدة لإجلاء المدنيين

محافظ حمص ينتظر رد الأمم المتحدة لإجلاء المدنيين

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
460
0
طباعة
140128105509_homs_512x288_bbc_nocredit

  ......       

قال محافظ حمص إنه ينتظر رد مسؤول تابع للأمم المتحدة يسعى مع مسلحي المعارضة السورية في المناطق المحاصرة من المدينة إلى ترتيب إجلاء المدنيين.

 وأكد المحافظ طلال البرازي في بيان نشر  اليوم الثلاثاء أن شرطيات، ومسعفين وأعضاء في هيئة الهلال الأحمر السوري جاهزون لترتيب إجلاء المدنيين من مدينة حمص، “ونحن في انتظار رد الأمم المتحدة”.

 و استؤنفت الثلاثاء محادثات السلام في جنيف وسط تطلعات الأمم المتحدة لكسر الجمود بشأن نقل السلطة إلى حكومة انتقالية، وإحراز تقدم في توفير المعونات الإنسانية التي يحتاجها المدنيون بشدة.

 ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، عن البرازي قوله إن المحافظة تعمل منذ أربعة أشهر من أجل تأمين خروج المدنيين من المدينة القديمة، معربا عن أمله في النجاح بإخلائهم بالتعاون مع ممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

 وأشار المحافظ إلى أن المحافظة طلبت من الصليب الأحمر المساعدة من أجل تأمين خروج الأب فرنسيس و73 مدنيا محتجزين في دير الآباء اليسوعيين في حي بستان الديوان.

 ويأتي بيان البرازي بعد يومين من الاتفاق المؤقت الذي توصل إليه طرفا الصراع في محادثات السلام في مؤتمر جنيف، والذي يقضي بإجلاء النساء والأطفال المحاصرين في حمص قبل وصول قوافل المعونات.


قد يعجبك ايضاً

21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال

المواطن – الرياض بلغ عدد محافظ الأفراد في