مدنيّ الرّياض محذّراً السكّان في الإجازة: لا ترتادوا الأماكن الخطرة

مدنيّ الرّياض محذّراً السكّان في الإجازة: لا ترتادوا الأماكن الخطرة

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1380
0
طباعة
الدفاع المدني - امطار

  ......       

طالب الدّفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين –والمقيمين- باتّباع أسباب السلامة أثناء الاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي، أثناء التنزّه وزيارة الحدائق العامة.

وشدد مدني الرياض -في بيان له مساء اليوم- على ضرورة إبلاغ الأهل بالأماكن التي يرتادها المتنزهون، ونصب الخيام بعيداً عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة، والابتعاد عن الأماكن المحظورة وشبكات الكهرباء.

وأشار الدفاع المدني إلى ضرورة إشعال النار بعيداً عن الخيام، ومراعاة اتجاه الرياح، وعدم نقل موقد الحطب إلى الخيمة، إلا بعد أن يتحول إلى جمر، وتهوية الخيمة للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، والتأكد من إطفاء النار قبل النوم، وتوفير طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة.

وقال الرائد محمد الحمادي: يجب على المواطنين تجنب التحميل الزائد على الوصلات الكهربائية، وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء بشكل مستمر، وخاصة أثناء النوم، واستخدام وسائل التدفئة الحديثة الآمنة.

ولفت الحمادي النظر إلى ضرورة التقيد بإرشادات مشغلي الألعاب لسلامة أبنائهم، داعياً إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية بالمنزل، والحرص -أثناء السفر- على معرفة مخارج الطوارئ في مكان الإقامة، وأرقام الاتصال في الحالة الطارئة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لسلامتهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية