مدير جامعة حائل يحاضر عن استراتيجيات التطوير بشنغهاي

الأحد ٢٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ٥:٥٠ مساءً
مدير جامعة حائل يحاضر عن استراتيجيات التطوير بشنغهاي

شارك مدير جامعة حائل كضيف شرف، في فعاليات الزيارة الطلابية العاشرة لطلاب الجامعات، والتي نظمها الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في مدينة شنغهاي الصينية، خلال الفترة من 16-23/3/2014م.
وقد اشترك في تلك الزيارة نخبة من الطلاب المتفوقين من جامعات سعودية وخليجية عدة.
وقدم مدير الجامعة خلال الزيارة ورشة عمل بعنوان: “استراتيجيات تطوير و دعم الطلاب والخريجين بجامعة حائل” وقد تركز محتوى الورشة في خمس محاور أساسية وهي:
1- مشروع الثقافة المهنية، الذي يعمل على تطوير مهارات الطلاب لزيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل.
2- مشروع العمل التطوعي، والذي يهدف إلى تجسير العلاقة بين الجامعة والجهات ذات العلاقة بالعمل التطوعي، لاستنبات برامج تعزز الوعي بأهمية العمل التطوعي وسبل الوفاء بالأحقيات المجتمعية.
3- برامج دعم ومتابعة الخريجين، والذي يركز على مساعده الخريجين والطلاب في بحثهم عن العمل أو التخصص المناسب لقدراتهم.
4- برنامج التوجيه والإرشاد، والذي يتبنى ضمان تقديم أجود خدمات التوجيه والإرشاد في المجالات النفسية والاجتماعية، كما يعمل على مساعدة الطلاب على فهم ذاتهم، حتى يتوجهوا لما يحقق لهم التميز والإبداع.
5- وحدة ريادة الأعمال والابتكار والتي تسعى إلى تنمية التفكير الريادي لدى شباب منطقة حائل لبناء رجال أعمال الغد, واكتشاف وتنمية الإبداع المعرفي لدى كل منسوبي الجامعة.
وحضر الورشة رياض المباركي -نائباً عن سفير المملكة بالصين- والأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم -الدكتور زهير حسين غنيم- وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات المشاركة والطلاب.

image