مذيع سعودي يعترف بإثارة الفتنة بالمملكة بدعم مالي من “القذافي”

مذيع سعودي يعترف بإثارة الفتنة بالمملكة بدعم مالي من “القذافي”

الساعة 10:18 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
815
5
طباعة
012

  ......       

طالب ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام بعقوبة تعزيرية لسعودي يمتلك قناة فضائية ويقدم أحد برامجها، اتهمه بالتواصل مع نظام العقيد معمر القذافي، وتلقى منه دعماً مالياً بنحو 1.8 مليون دولار، لإثارة الفتنة بين أفراد المجتمع، والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها العدلية.

وأشار إلى أن المتهم عمل على إلصاق تهمة الإرهاب بالمملكة، وادعائه بأن تنظيم “القاعدة” صناعة سعودية، موضحاً أن المتهم أقر بسفره إلى ليبيا وحصوله على نحو 1.8 مليون دولار، زاعماً أنها رسوم لتغطية مسابقة قرآنية.

ووفقاً لـ”الحياة” بيّن ممثل الادعاء العام أن البرنامج تم بثه في سبع حلقات، تتضمن كل حلقة سبعة محاور، عناوينها: «الإرهاب الفكري»، و«المؤسسة الدينية» و«الفساد الإداري»، و«العبودية والذل»، و«نتائج الاستبانة»، و«السعودية والإرهاب.. أصناف الشعب»، و«الوطن المختطف»، لافتاً إلى أن المتهم عمل على تحريض المقيمين في المملكة، وادعى ظلماً أن الدولة أهانتهم وسلبت حقوقهم.

وأقر المتهم بكل ما ورد في البرنامج الذي قام بإعداده وتقديمه وحده، مشيراً إلى أن الهدف من البرنامج «تثقيف الشعب بحقوقه»، وأن الوطن «مختطف»، وأن الثورات العربية استردت ما خُطف منها، ودعا إلى ما سماه «استرداد المواطن المختطف»، مبدياً ندمه على ما أقدم عليه من عمل خلال بث حلقاته في قناة إسلامية يملكها.

وطالب «الادعاء العام» بالحكم عليه في مقابل بقية ما أسند إليه بعقوبة تعزيرية شديدة، تزجره وتردع غيره، وحدد القاضي الجلسة المقبلة موعداً للنطق بالحكم الابتدائي الشهر المقبل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد