موجز

استشهاد إسماعيل سندي بعد إصابته بقذيفة من الأراضي اليمنية  «»   مياه جازان تبدأ باستقبال طلبات المسابقة القرآنية لشهر رمضان  «»   “أوروبا الخليج” تستقبل السياح بشارع ترابي وإطارات تالفة !  «»   طلاب امتياز الطب لوزارة التعليم : 7 أشهر أليست كافية لصرف رواتبنا !  «»   بالفيديو.. كتيبة كحيلان تواصل مشوارها إلى نهائي كأس الملك  «»   بالفيديو.. #النصر يتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد فوزه على #التعاون بهدفين مقابل هدف .  «»   صحة الشرقية : انخفاض أعداد المصابين المنومين في المستشفيات نتيجة الاعتداء في بلدة القديح إلى 16 مصابا  «»   زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب شمال باكستان  «»   شاهد بالصور .. محمد بن سلمان يرعى حفل تخريج طلبة كلية القيادة والأركان  «»   ‏‫العريفي : آلمني مصاب #كوثر_الأربش  «»   ‏‫المواطن” تكشف كيفية وآلية مخاطبة وزير الصحة  «»   انتهى البث المباشر لمباراة #النصر_التعاون  «»   احباط تهريب أكثر من 3 آلاف حزمة قات بفيفا  «»   بالفيديو.. العميد ركن عسيري : ميليشيا #الحوثي تبحث عن نصر معنوي  «»   مقتل صانع أفلام “داعش” ومصور “الوثائقي” في غارة عراقية  «»   “المياه الوطنية” تطلق حسابات إضافية في موقع تويتر  «»   محمد بن سلمان يرعى حفل تخريج الدورة 73 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية بالرياض  «»   بعد كذبة سارة .. مغردون يطالبون بتوقف الحالات الانسانية “بتويتر”  «»   مشاهير تويتر يروون قصص تعاطفهم مع “مريضة السرطان” الكاذبة  «»   الليلة نصف نهائي كأس الملك عالمي وسكري استمتع  «»   تويتر يوقف حساب منتحل مريضة السرطان سارة إبراهيم  «»   إحباط عملية تعدي على مخطط عشوائي بمكة  «»   بالصور .. مدني نجران يباشر احتراق منزل بالحضن  «»   ابن حميد والمغامسي يفتتحان مهرجان صيف الباحة  «»   في جازان .. إصابة 3 عمال بمقذوفات من الأراضي اليمنية  «»   طلائع قافلة ” حملة الأمل ” تصل اليمن عبر منفذ الوديعة  «»   “التجارة” تغلق مستودعاً في الدمام يخزن مكيفات غير مطابقة للمواصفات  «»   جلسات حوارية تبحث تأثير وسائل الإعلام على المجتمع والتطرف التقني  «»   الجوازات : تصريح السفر لصاحب الجواز يشمل المرافقين  «»   الزياني : أمن دول الخليج والدفاع عنها مسؤولية أبنائها بالدرجة الأولى  «»   هل أموال #سارة_ابراهيم فعلاً مشبوهة وذهبت لجهات مشبوهه ؟  «»   بنوك تفرض ٢٠ ريالاً​مقابل شيكات رسوم تأشيرات زيارة اليمنيين  «»   فنون أبها تطلق ملتقى ضوء الأول في المفتاحة  «»   “العمل” تًفعّل استقبال بلاغات العمالة المنزلية على “19911”  «»   ميليشات الحوثي تنهي حياة مراسل صحيفة المدينة باليمن  «»   بعد تبرعات وتعاطف .. مغردو تويتر يكشفون شخصية ادعت الإصابة بالسرطان  «»   غرامات بـ 400 ألف تنتظر مكاتب الإستقدام بعد التنظيمات الجديدة  «»   العواجي حكمًا للقاء #النصر_التعاون  «»   تقنية تبوك تعتمد برنامج البكالوريوس التقني  «»   16 إماماً لإقامة التراويح في المراكز الإسلامية بأوروبا  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1293 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

برأيك كم المبلغ المفترض أن يصرف كمعاش للضمان الاجتماعي للفرد :

  • 3000 ريال (71%, 3,546 صوت)
  • 2000 ريال (12%, 577 صوت)
  • 1500ريال (7%, 345 صوت)
  • 2500 ريال (6%, 319 صوت)
  • 850 ريال (4%, 174 صوت)
  • مجموع الاصوات: 4,961

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة