مترو الرياض مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

بالصور.. شاهد أمطار الخير على قرى بعسير  «»   جمهور النصر يساند السهلاوي  «»   ‏بالصور.. مدير عام الجوازات يتفقد إدارة الوافدين بالرياض  «»   “مدني عسير” ينفي ما تردد عن احتراق عربة تلفريك  «»   مشعل بن ماجد: أهالي جدة التاريخية مضرب المثل في الحفاظ على إرثهم الثقافي  «»   سماحة المفتي: الدولة كشفت مؤامرات تجار المخدرات  «»   سعود الفيصل ممازحًا الصحفيين: من يريد أن يُسابقني؟  «»   الأسد يواصل اجرامه .. قصف أحياء خان الشيخ بالبراميل المتفجرة  «»   ماذا قال الشيخ الثبيتي في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي للشباب ؟  «»   سؤال للمعلمين والمعلمات : هل حققت #حركة_النقل رغباتكم ؟  «»   محمد الدعيع عاتب على الإعلام والمسؤولين  «»   إعلان أسماء المقبولين مبدئياً للكشف الطبي في معهد #الجوازات  «»   بالفيديو .. متحدث #التعليم يحبط المعلمين والمعلمات : لا حركة نقل إلحاقية  «»   رئيس الأهلي متحدياً الجميع : المولد أهلاوياً حتى هذه اللحظة  «»   الشيحي ساخراً : ضعوا اسم وزير الصحة على تصريحات الوزراء السابقين !  «»   البقمي توقع كتابها الجديد بمعرض الكتاب بالرياض  «»   العلمي : لاتمنعوا النساء من الحديث في معرض الكتاب  «»   في جدة .. خمسيني يتشبه بالنساء للاحتيال على رواد مواقع التواصل  «»   اعتقال أمريكي في الإمارات بسبب تدوينة على فيسبوك  «»   دراسة أمريكية : 50 ألف حساب على تويتر يساند “داعش”  «»   هنا .. 4 أسباب قتلت أكثر من 80 ألف سعودي في 30 عاماً !  «»   المفرج هل هو أزمة في #الهلال أم أحد الحلول؟  «»   في دوري الرومانسية ..عباده سيتي وأوروبا يتغلبان على رويال والعين  «»   الأحوال المدنية تحصد جائزة أفضل لجنة تعاملات الكترونية بـ “الداخلية”  «»   الأرصاد تتوقع أمطارا رعدية على خمس مناطق  «»   “البصمة” تضبط دوام المعلمين والمعلمات العام القادم  «»   في رجال ألمع .. مسنان يعانيان العوز والفقر  «»   بعد حركة النقل الخارجي الضعيفة .. مطالب بحركة إلحاقية  «»   محافظ المجمعة يكشف عن “رؤيا صالحة .. ومليكنا سلمان”  «»   رئيس الهلال السابق : كل مدرب سباك حتى يثبت العكس !  «»   #الهلال يغادر للخبر استعدادًا للخليج  «»   ‏‫المواطن متهم بعدم القبول بأي عمل.. والسعودة الوهمية ساهمت في زيادة البطالة  «»   رسميا .. فيصل المطرفي مديرا للمركز الاعلامي لنادي الهلال  «»   كتب مثيرة للجدل في معرض الكتاب : “الجن” و”سبحة الكهرمان”  «»   أنباء عن تعيين “فيصل المطرفي” مديراً للمركز الإعلامي بنادي #الهلال  «»   بالصور.. حضور ندوة المغامسي عن “الإسلام والتعايش”  «»   سعود الفيصل : على إيران أن تستمع لنصائح الأقرباء من أهلها  «»   في ضباء.. حادث لعائلة “مصرية” يحصد 6 إصابات  «»   “المواطن” ترصد بالصور تدريبات “وطن 85 “  «»   أثيوبيون يقطعون الطريق على معلمين جنوب الطائف  «»  
1189 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

برأيك كم المبلغ المفترض أن يصرف كمعاش للضمان الاجتماعي للفرد :

  • 3000 ريال (71%, 3,546 صوت)
  • 2000 ريال (12%, 577 صوت)
  • 1500ريال (7%, 345 صوت)
  • 2500 ريال (6%, 319 صوت)
  • 850 ريال (4%, 174 صوت)
  • مجموع الاصوات: 4,961

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة