مصاب بحادث يبقى أمام مركز صحي دون إسعاف بالطائف

مصاب بحادث يبقى أمام مركز صحي دون إسعاف بالطائف

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
820
1
طباعة
4

  ......       

أثار تصرف مدير مركز صحي سديره شرق الطائف حفيظة شقيق أحد مصابي حادث انقلاب لشابين في منطقة السديرة شرق محافظة الطائف مساء أمس، اثر نقلهم بواسطة أحد المواطنين إلى مركز صحي السديرة وإسعاف أحد الشابين بالإسعافات الأولية ونقله بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للمركز الصحي إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف.

وقال شقيق أحد المصابين: الشاب الآخر لم يتم إسعافه أو عمل أي إسعافات أولية وبقي طريحاً على بوابة المركز الصحي، وحضر مدير المركز فشاهد المصاب على الباب وقال لذويه: “اتصلوا على الهلال الأحمر”، وركب سيارته وغادر المركز دون إسعاف المصاب أو استدعاء طاقم المركز لعمل اللازم.

وكان المصاب يعاني جراء الإصابة على باب المركز لمدة ساعة تقريباً حتى قام أحد المواطنين بالاتصال على إسعاف الهلال الأحمر، وتم إسعافه ونقله إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف، وبعد الفحوص والإشاعات تبين أنه يوجد عنده بداية نزيف بسيط وتم السيطرة عليه وأيضاً وجود كسر في الحوض.

وأضاف: ربما جميع هذه الإصابات كانت مضاعفة بسبب إهمال مركز صحي سديرة الذي -للأسف الشديد- يفتقر إلى تدريب العاملين فيه على كيفية مراعاة شعور المصابين أو عمل الإسعافات الأولية لحين وصول سيارة الإسعاف.

وأردف قائلاً: تقدم عدد من أهالي سديرة بشكوى في العام الماضي لمدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف عن إهمال المركز ولكن لم ينظر في شكواهم.

وطالب ذوو المصاب في الحادث من الشؤون الصحية بالطائف محاسبة المقصرين في عدم إسعاف مصابهم الذي أمضى وقتاً على باب المركز دون اسعاف.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان لـ”المواطن”: إنه تم استدعاء طبيب مركز صحي سديرة يوم الأحد الماضي في تمام الساعة 9:40 مساءً، وخلال وقت قصير جداً كان الطبيب قد وصل إلى المركز لمباشرة حادث سيارة، وتم الكشف على الحالة التي كانت في شبه غيبوبة وتشنجات.

وأضاف: تبيّن أن لديه كسراً في عظمة الفخذ الأيسر، كما يوجد خلع في مفصل الورك الأيسر ويوجد به جرح عميق بالبطن.

ولفت الحميدان الى أنه على الفور تم استدعاء سائق الإسعاف المناوب، وأثناء الانشغال لإنقاذ المصاب أُحضرت حالة ثانية للمركز وكان يمشي على قدميه بمساعدة أحد المواطنين وتم الكشف عليه، وتبين من خلال الكشف أنه لا يوجد به أي إصابات ظاهرة أو جروح، ولكنه يشتكي من ألم بأحد الأطراف السفلية وأعطي تحويل للمستشفى.

وأوضح الحميدان أن الفريق الطبي قام بإركاب الحالة الأولى وطلب من الحالة الثانية الصعود مع الحالة الأخرى فرفض وقام بالاتصال على والده وطلب منه أن يقوم بإيصاله إلى المستشفى.

وأضاف: قام الفريق الطبي بالتحرك للمستشفى لإنقاذ الحالة الحرجة واستغلال الوقت.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه