ملحد يصلي ويصوم ليحافظ على حياته وعلى عدم قطع رأسه !

ملحد يصلي ويصوم ليحافظ على حياته وعلى عدم قطع رأسه !

الساعة 3:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3940
28
طباعة
sadness

  ......       

الإلحاد خطر طفا على سطح المجتمع السعودي خلال الفترة السابقة، حتى فجّر “معهد غالوب” قنبلة من العيار الثقيل، عندما أعلن أن نسبة الملحدين في المملكة، تفوق نسبتهم في بلجيكا، ووصلت نسبتهم أكثر من (6%) داخل بلاد الحرمين، لتزيد عن أعلى نسبة في البلدان الإسلامية، والتي تصل إلى (5%).

“المواطن” تفتح الملف الشائك عبر نشر عدة حلقات، في محاولة للكشف عن الأسباب التي دفعتهم إلى سلوك هذا الطريق، والكيفية التي يمُارسون بها إلحادهم في أكثر المجتمعات الإسلامية حفاظاً على العقيدة.

في الحلقة الأولى يرفض أحد الملحدين -والذي أطلق على نفسه لقب “مفكر سعودي”- فكرة أن الإلحاد سببه نفسيّ.

وقال الملحد الذي رفض ذكر اسمه إن الإلحاد ليس له أية علاقة بالمجتمع, سواء كان محافظاً أم غير محافظ، مشيراً إلى أن سبب تركه الدين هو عدم اقتناعه بالقرآن والحديث الشريف !

ورأى الملحد خطأ الادعاءات التي تذهب إلى القول بأن للإلحاد أسباباً نفسية، أو أنه ينتج بسبب التشدد أو وقوع مصائب للإنسان، تجعله غاضباً من الله.

وأشار إلى أن الإلحاد له سبب واحد، هو عدم الاقتناع بوجود إله، ورفض جميع الأديان لاعتقاد أنها بشرية.

وأضاف الملحد ، أن التشدد الديني في الأسرة، ومنع الأبناء من أشياء كثيرة، والتشديد عليهم وحبسهم وضربهم، ووجود الهيئة وأمثالهم، كل هذه قد تكون دوافع للبحث في الأمور الدينية، وأن هذا البحث قد يقود إلى الإلحاد، معتبراً أن هذا ليس سبباً بل هو دافع !

وأشار -من يطلق على نفسه مفكراً- إلى قناعته التامة بالإلحاد، وإلا لماذا هو ملحد, مشيراً إلى أنه لا يصدق بوجود إله، معتقداً أن جميع الأديان بشرية, ولكل دين مظاهر حسنة ومظاهر سيئة، وأنه يرفضها جميعا بلا استثناء.

وأردف قائلاً: بعد الإلحاد أصبح عقلي أفضل, وأستطيع أن أتقبل أية نظرية علمية بدون خوف من أنها قد تتعارض مع معتقداتي، وبدون العودة إلى الشيخ لأسأله: هل يجوز التصديق بها أو لا !

وأضاف الملحد: أصبحت لا أصدق القصص الأسطورية عن السحر والشعوذة والحديث مع الحيوانات، معتبراً أنه لا يوجد أيّ دليل علمي يدعمها، وعندما أتصدق -لا أنتظر أجراً من أحد، بل أتصدق- لأني أحب الخير، وعندما أبتعد عن السرقة -ليس لأني أخاف العقوبة أو العذاب- بل أبتعد عنها لأني أكره الشر.

وختم مدعى “الفكر” بقوله: أعيش حياتي كمسلم أصلي، وأصوم مع زملائي وأصدقائي، فقط لأحافظ على حياتي وعلى عدم قطع رأسي من قبل دين السماحة -الإسلام- وهناك كثيرون مثلي في مجتمعنا، من نساء ورجال، وهم أطباء ومهندسون ومعلمون، لكنهم لا يجهرون بذلك، فقط ليحافظوا على حياتهم !!


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

28 Comments

  1. لإ إله إلا الله. …اللهم ثبت قلوبنا على دينك…وماذا نصنع اذا لم يثبت الله قلبه على الدين. …

  2. الحمد الله الذي من علينا بنعمه اﻷسلام ..اللهم لاتجعل ومصيبتنا في ديننا وثبت قلبي على دينك يامقلب القلوب … ووالا

  3. نسأل الله أن يهديه للحق.
    اللهم ثبت قلوبنا على دينك

  4. بدون مسومه على دين الاسلام الحنيف

    الاول ّ هذا الانسان يقول انا بعيش على شأن مايقطع راسي ،انا اقول له قال تعالي( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ).
    الله سبحانه وتعالى غني عنك وعن اشكالك ، لان اشكالك اعتنقوا فكر لادين ولاجود ل الذات الاليه فحسبي الله ونعم الوكيل
    الثاني ّ انا انصحك نصيحة لوجه الله سبحانه وتعالى منهم على شكلتك أن يتوبوا ويرجعوا الله كلام الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
    الثالث ّارجوا من الاخوة الاعزاء في صحيفة المواطن الالكترونية عدم نشر مثل هذه الامور والتوسع بها مما يفتح لنا باب الشك في عقيدة المسلم الصحيحه لعامة الناس .
    والله اسأل انا يحفظ علينا نعمة الاسلام وجميع النعم انه جواد كريم ّ وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله الطبين الطاهرين .

  5. لكنهم لا يجهرون بذلك، فقط ليحافظوا على حياتهم !!

    نعم صدق فهذه المقولة يتبعها الكثيرون كون الدين لا يعطي الحرية للناس ومن يخالفه يقطع رأسه

  6. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  7. ليه يالمواطن ضاقت عليكم الاخبار تنشرون بعض المواضيع الي مالها اي فائده للمجتمع اتدرون ماحكم ذلك.

  8. احمد المالكي

    كلام مكسر وخزعبلات لا تمت للحقيقه بصله …. بصراحه بحث عن الاثاره فقط

  9. تابط حوسه

    ابشر بشرور بكل شر ان لم تدخل الاسلام الحق نفسك انكتم نفسك

  10. والله انه مريض نفسي والا لما ناقض كلامه ملحد يصلي ويصوم
    ههههه

  11. اذا وقع الملحد فى مصيبة فان اول ما يفعل ينظر الى السماء طلب للعون وهذه الفطرة تدله على وجود الله والسؤال الذي يطرح نفسه ان لكل صنعة صانع فمن صنع السموات والارض وجعل الليل والنهار وخلق البحار والانهار .. فاذاقال الطبيعة فانه يهرب من الاجابة الحقيقية

  12. وفى بلاد الحرمين سته فى المئه كيف احصاها معهد غالوب نقيم دعو عليهم فوريه ونكسب القضيه ونسكت هذا الغالاوب

  13. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له .. واشهد أن محمد رسول الله …

  14. أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..اللهم لك الحمد أن مننت علي بالإيمان وشرحت صدري للإسلام ..اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وتوفني مسلما غير مبدل ولا مفتون وألحقني بالصالحين وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد.

    آمين

  15. ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ) صدق الله العظيم .. اولا ادعو لهذا الشخص الذي رفض ذكر اسمه بالهداية والرجوع إلى الدين الحق بعد أن اضله الشيطان وزين له سوء عمله ،، يقول في حديثه انه مقتنع لانه يعمل اي عمل بدون الرجوع إلى دين او ملة او يسأل شيخ عن حكم هذا الشيء لانه يريد مايشبع رغباته فسيكون مثله كمثل الحيوانات ،، فنحن الآن في آخر الزمان يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافر اسأل الله لي ولجميع المسلمين الثبات والهداية

  16. أبو قسورة الهذلي

    لاحول ولاقوة الابالله ، ربنا لاتزغ قلوبنا بعدإذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب،ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار،اللهم أصلح من في صلاحه صلاحا للإسلام والمسلمين وأهلك من في هلاكه صلاحا للإسلام والمسلمين…لاينبغبي المساهمه ولو بغير قصد في نشر افكار هؤلاء، كما يجب إستتابتهم وذلك بمناقشتهم ومحاورتهم بحكمه وعقلانيه… وصلى الله على سيدنا ورسولنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

  17. عثمان ابراهيم العثمان التميمي

    هذه والله الفتنة في الدين. حسبنا الله وهو نعم الوكيل. يجب ان يناصح ويناقش فقد يكون غير مسلم أصﻻ او اسماعيلي نزاري او يهودي صفوي متخغي في ديار اﻻسﻻم لنفث سمومه.

  18. الصراحة راحة

    اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك واشرح صدري للإيمان
    واجعل من خلفي نورا ومن فوقي نورا ومن امامي نورا ومن تحتي نورا
    وارزقني الجنة بغير حساب

  19. مناصر المظلومين

    لا اله الا الله
    الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العبودية لله وحده لا شريك له

  20. الحمدلله اللهم ثبتنا في الدنيا والاخره ولاتجعل مصيبتنا في ديننا اللهم أهدهم وردهم اليك رداً جميل

  21. أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله

  22. ابو راكان الاسمري

    مصيبه ان تسمع مثل هذا الكلام وخاصه في مجتمعنا وأتوقع ان يكون لفتح هذا الموضوع ردة فعل قويه في المجتمع وانكار كون نظرتنا بشكل عام ان مجتمع محافظ
    اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

  23. لاحولو لا قوة الا بالله
    أشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
    اللهم رد ضال المسلمين الى طريقك المستقيم

  24. وأنتم مخطئون بنشر مثل هذا يجب ان يزال الخبر –إما نشره مع الرد وإما الازالة — وعليكم الوزر الى يوم القيامة فأتقوا الله عز وجل .
    هناك من يلحد لأنه مريض نفسي
    وإلا فلماذا الشمس والقمر — لماذا تعاقب الليل والنهار بإنتظام — لماذا لايحصل فوضى في النظام الشمسي — لماذا اشكالنا مختلفة — لماذا النباتات مختلفة ومستمرة في نفس النظام — لماذا البصمات تختلف — لماذا اشكال الناس تختلف — لماذا الفصول الاربعة — لماذا الماء له تركيبة لاتختلف — ما الذي يمسك الكرة الارضية وهي معلقة في الفضاء — لماذا هناك جاذبية بهذه الدرجة من القوة الثابته على مر السنين — من اين اتينا وكيف نشان الانسان ولماذا نشأ — لماذا اعمارنا مختلفة — هل من ملحد يجاوب ؟؟؟؟؟؟؟؟

  25. مسلم وافتخر

    اشهد ان لااله الاالله واشهد ان محمداً رسول الله

  26. والله هذي المصيبة الكبرى،المصيبة في الدين ….اﻵن كأني أسمع دعاء إمام مسجدنا ( اللهم ﻻ تجعل مصيبتنا في ديننا )

  27. أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..اللهم لك الحمد أن مننت علي بالإيمان وشرحت صدري للإسلام ..اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وتوفني مسلما غير مبدل ولا مفتون وألحقني بالصالحين وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد.

  28. مصيبه نسأل الله السﻻمه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك