رئيس التحرير : محمد بن حسن الشهري

موجز

مؤسسة الأميرة العنود : 600 مليون خلال 15 عاماً من العمل الخيري  «»   شاهد .. “المواطن” ترصد الإنجاز الأمني في #الخفجي  «»   شاهد.. ماذا فعل أهالي الخفجي بعد القبض على المطلوب الأمني  «»   بالصور .. مسؤولو وأهالي الباحة على مائدة مشاري بن سعود  «»   القبض على شاب ادعى بمقطع فيديو حيازته كمية من المخدرات  «»   السؤال المتكرر : أين ستقام مباراة السوبر بين الهلال والنصر  «»   معتل نفسيا يقتل زميله في المستشفى  «»   القصبي ضيفًا في #ياهلا_رمضان  «»   بالصور .. اليمنيون يتزاحمون أمام جوازات عسير للتصحيح قبل انتهاء المهلة  «»   اطلاق سراح الجندي مجرشي بعد تكفل فاعل خير بدية متوفى جدة  «»   الداخلية تكشف عن 3 أشخاص على علاقة في حادثة تفجير مسجد الكويت  «»   الملك يوجه بمضاعفة الجهود لتوفير كل ما يحتاجه المعتمرون والزوار  «»   محمد بن زايد يعزي ولي العهد في وفاة أمير الشمال  «»   برعاية “المواطن” ..اليوم 3 محاضرات دعوية بمنطقة الحرم  «»   منصور البلوي : الاتحاد خلال 6 شهور بلا ديون  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات

450 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.


يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالى :

ِشارك  على الفيس بوك

: شاهد ايضا


  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة