موجز

الحسيني: إصدار تأشيرات مؤقتة لفريق نفط طهران  «»   تعليم الليث يؤجل اختبارات الثلاثاء في كل من ربوع العين وقفيلان ودثن بأضم  «»   تحرير 99 % من الضالع من #ميليشيات_الحوثي_صالح  «»   بالفيديو..الموسى يقرر تأجيل الحدث عن رئاسة الهلال  «»   شرطة الشرقية : هذه حقيقة التهديد بتفجير كلية بالخبر  «»   الإعلامي الصقر: بعثة نفط طهران لا تملك تأشيرة دخول للأراضي السعودية  «»   أمطار وسيول ربوع العين المخيفة تجرف عائلة  «»   أوصلوا التيار الكهربائي لمصاب في الحد الجنوبي  «»   قارئ لـ”المواطن” يرصد بالصور أمطار الطائف  «»   تعرف على تفاصيل رحلة الموت لأقلية الروهنجيا المسلمة من بورما  «»   40 يوماً في البحر قبل أن يصل الروهنجيا إلى مخيمهم  «»   بالصور.. رئيس نادي تروا الفرنسي في نادي #النصر  «»   الفالح في مستشفى الملك فهد بجدة للاطمئنان على مستوى الخدمة  «»   فقدان رجل وابنه ووفاة زوجته نتيجة سيول وادي صرمان  «»   مكتشف جثة مفقود وادي عتود يتحدث لـ”المواطن”  «»   شاهد بالفيديو والصور : عروس المصايف غير .. مطر وبرد  «»   الجماهير السعودية تدعم الهلال والأهلي  «»   السعوديون يصفعون وجه الارهاب والطائفية في تشييع #شهداء_القديح  «»   قائد قوات الحرس الوطني بنجران : كبدنا العدو خسائر فادحة  «»   غارة عنيفة لطيران التحالف على منزل أحمد علي صالح  «»   محاولات مكشوفة من حسابات إيرانية للتحريض والفتنة  «»   اﻹطاحة بثلاثة من كبار مروجي الحشيش والمسكر بالدرب  «»   إقامة معرض “الفهد.. روح القيادة” بمنطقة مكة المكرمة  «»   بالصور .. قائد مركبة يتسبب بحريق محطة وقود بـ شنان حائل  «»   في الأحساء .. حملات مكثفة لملاحقة ” مطاعم ” المايونيز  «»   أمانة جدة: سلمنا 15 الف منحة للمواطنين ولم يعد لدينا منح متبقية  «»   شركة ماليزية تتولى صيانة وتشغيل قطار المشاعر  «»   مجلس الشؤون الاقتصادية و التنمية يعقد اجتماعا في قصر السلام بجدة  «»   الهذلول حكمًا لكلاسيكو الملك  «»   “العمل” تلغي ترخيص مكتب استقدام خالف النظام ورصدت عليه شكاوى متعاملين  «»   فلمبان مساعدا لمدير عام طرق منطقة مكة وبن شلاش مديرا عاما للطرق والنقل بالباحة  «»   ماكينة لحام تتسبب في حريق تشليح بريمان  «»   إدارة #النصر تنتظر رد بونيودكور  «»   شرطة جدة تعلن القبض على طاعن المواطن في صدره  «»   أمطار خير على محافظات جازان بعد موجة غبار حجبت الرؤية  «»   شاهد بالفيديو .. قيادة لبنانية شيعية تفند أكاذيب نصر الله  «»   شاهد بالصور .. مدني عسير ينتشل جثة مفقود وادي عتود  «»   أمير القصيم: حادثة القديح تهدف إلى زعزعة الأمن وإيجاد الفرقة بين أبناء المملكة  «»   10 مصابين في التفجير الإرهابي بالقديح يغادرون المستشفى  «»   ‏‫بموافقة ولي العهد ..المتحمي محافظا لمحايل وابن سبرة لبيشة  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
435 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة