هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة ترفض المشاركة “بجنيف 2”

هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة ترفض المشاركة “بجنيف 2”

الساعة 9:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
595
1
طباعة
unnamed3

  ......       

رفضت هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، المشاركة في مؤتمر جنيف 2 المقرر في 22 الشهر الجاري، اعتراضاً على تمثيل الائتلاف الوطني للمعارضة وفي ظل تصعيد من الأطراف المتصارعة في سوريا.

وقال رئيس فرع الهيئة في الخارج هيتم مناع، في اتصال هاتفي مع “سكاي نيوز عربية” من باريس: إن “عقد مؤتمر جنيف 2 بوفد واحد لم يعد ممكناً في ظل إصرار دولي على أن يكون الائتلاف الوطني هو محور الوفد”.

وأضاف أن الائتلاف نفسه “لم يستعد حتى الآن للمؤتمر حتى إنه لم يتخذ قراره النهائي بالمشاركة قبل يوم 17 يناير، ولم يجهز أي وثائق أو أوراق ولا خريطة طريق”، على حد تعبيره.

وتابع: “إن تكليف الائتلاف بما يعتريه من خلافات بتمثيل الوفد يضع المعارضة في الوضع الأضعف”.

وأوضح مناع أن المؤتمر يعقد في “ظروف تصعيد ولا يعقد في ظروف نوايا حسنة للتقارب. فما زالت الطائرات تقصف بالبراميل وهناك حصار على المناطق من قبل الجيش الحكومي”، مضيفاً أن “مجموعات مسلحة محسوبة على المعارضة تقوم ببعض الممارسات التصعيدية على الأرض”.

وبيّن أن الهيئة طالبت ببوادر حسن نية لتهيئة الأجواء للمحادثات ومنها ” الإفراج عن النساء والأطفال والمعاقين في السجون، وإطلاق المخطوفين”، مشيراً إلى عدم الاستجابة لأي من هذه المطالب.

وقال: “لن نحضر في ظل هذه الفوضى وهذا التحضير الرديء”، داعياً إلى التفكير في تأجيل المؤتمر حتى “يتسنى الاستعداد الجيد والقيادة ببوادر حسن نية”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الحملة الوطنية تصرف 9117 وصفة طبية للاجئين السوريين

المواطن – الرياض صرفت العيادات التخصصية السعودية 9117