تغطية 70% من المملكة بشبكة الصرف الصحي 2019

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٧ صباحاً
تغطية 70% من المملكة بشبكة الصرف الصحي 2019

كشف مصدر مسؤول، عن اعتزام وزارة المياه والكهرباء خلال السنوات الخمس المقبلة زيادة التغطية بشبكات الصرف الصحي، لتصل نسبتها إلى نحو 70% بنهاية 2019.

وأكد المهندس علي المطلق مدير إدارة الصرف الصحي في وزارة المياه والكهرباء، أن الوزارة تسعى خلال السنوات الخمس المقبلة إلى نشر وتعميم خدمات الصرف الصحي في مناطق المملكة كافة، من خلال إنشاء محطات معالجة في جميع المدن والمحافظات، وزيادة التغطية بشبكات الصرف الصحي لتصل نسبة التغطية إلى نحو 70% بنهاية 2019، مشيراً إلى أن التغطية في المدن والمحافظات تبلغ حالياً 49%، ويتوقع أن تصل إلى 53% بنهاية 2014.

وأبان المطلق عن نية الوزارة القضاء على مرامي وبحيرات الصرف الصحي والمشكلات المرتبطة بها، وتأهيل مواقعها والحد من آثارها السلبية على الصحة والبيئة، من خلال معالجة مياه الصرف الصحي الواردة إليها باستخدام المحطات المدمجة مع العمل على تنفيذ محطات المعالجة الدائمة لتغطية جميع مدن ومحافظات المملكة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وبين المطلق أن الوزارة تعمل على إنشاء وتشغيل مختبرات مركزية في جميع مناطق المملكة لمراقبة ومتابعة جودة المياه المعالجة، وكذلك التوسع في مشاريع إعادة الاستخدام للمياه المعالجة للاستفادة من أكبر كمية ممكنة من المياه المعالجة لسد الاحتياجات المختلفة للمياه، وتلبية الطلب في جميع الأغراض البلدية والصناعية والزراعية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المرعب

    والله الكلام فيه مغالطه بطحاء قريش الشرقي يبعد عن الحرم ٥كيلو وملاصق لمواقف الحرم مواقف كدي لاتوجد به خدمة المياه الي الان الاهالي بالوايتات يشربون الماءوهناك معناه في قلب مكه ولم اصال الماء لهم فماذا بعد ذلك لماذا هذا الكذب ياوزارة المياه!!!؟؟؟

  • المرعب

    والله الكلام فيه مغالطه بطحاء قريش الشرقي يبعد عن الحرم ٥كيلو وملاصق لمواقف الحرم مواقف كدي لاتوجد به خدمة المياه الي الان الاهالي بالوايتات يشربون الماءوهناك معناه في قلب مكه ولم يتم ايصال الماء لهم فماذا بعد ذلك لماذا هذا الكذب ياوزارة المياه!!!؟؟؟