وكالة إيرانية: لماذا لا يدعو دعاة الفتن للجهاد ضد إسرائيل؟

وكالة إيرانية: لماذا لا يدعو دعاة الفتن للجهاد ضد إسرائيل؟

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
760
1
طباعة
dd

  ......       

احتلت قضية “الشريان والدعاة” مساحة كبيرة في وكالة أنباء فارس الإيرانية- شبه الرسمية- واصفةً المستجدات بشأنها، بـ”احتدام المواجهة بين دعاة الجهاد” في “تويتر” السعودي والعربي خاصة مع دخولها مرحلة جديدة.

وأكد مغردون ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية لتعرية شيوخ الفتنة وتوعية الشباب السعودي المغرر بهم.

وأضافت في تقريرها الذي عنونته بـ”المغردون السعوديون يحشرون دعاة الفتن في الزاوية.. لماذا لا يدعون للجهاد ضد “إسرائيل”؟” ناسبةً قولها إلى “مغردين سعوديين وعرب” بالقول “إن على حكوماتنا اليوم أن تلجم من يسمون أنفسهم دعاة، أين أولاد البريك والقرضاوي والعواجي؟ لقد أصبحت دماء إخوتنا كالماء لماذا لا يذهب العريفي إلى أرض الجهاد وهو شاب فتى ولماذا لا يذهب البريك، نبينا كان أول السائرين إلى ساحات الجهاد لكن هؤلاء وعوائلهم جهادهم في لندن وتايلند وفي كل محاكم الأرض سوف ينالون جزاءهم العادل يوماً”.

وأرجعت أحاديثهم بسبب “بيع بعض الشباب السعودي ما يملك من أجل السفر إلى سوريا، وحين يصل يجد أمامه عصابات يقتل بعضها بعضاً باسم الجهاد”، قبل أن تقول “متى يصمت دعاة الفتنة؟”.

ويؤكد مغردون-بحسب الوكالة الإيرانية- أن “بعض الدعاة السعوديين يدركون أن ما يجري في سوريا فتنة تحولت إلى حرب عصابات، لكنهم يرفضون التصريح بذلك خوفاً على جماهيريتهم”.

وكتبت “وكان ثلاثة من الدعاة في السعودية، هم محمد العريفي ومحسن العواجي وسعد البريك، قد هاجموا الشريان قبل أيام على خلفية اتهامه لهم بالتغرير بالشباب ودفعهم إلى القتال في سوريا، وقد نفوا صحة اتهامات الشريان لهم، كما اعتبروا أن ما أدلى به حملة مدبرة بليل ضدهم”.

وذكرت الوكالة- شبه الرسمية- أن الشيخ عدنان “العرعور يعلن في حسابه على تويتر أرقام حسابات للتبرع لأهل سوريا، مما دعا بعضهم للتساؤل عمن يراقب هذه الحسابات؟ من سمح للعرعور بجمع الأموال؟”.

ونسبت إلى مغردين قولهم “إن الجهاد الوحيد هو تحرير بيت المقدس يليه جهاد الوطن وهو أن تعمل ببلدك وتصلح فيها وتحيي أرضها ولا تهلكها، اتقوا الله في دين الإسلام وابتعدوا عن الفتنة لأنها تذهب العقول وتشعل النار والدمار”.


قد يعجبك ايضاً

وكالة أنباء البحرين تفرد تقريرًا حول جهود الملك سلمان الإنسانية

المواطن – المنامة  أبرزت وكالة الأنباء البحرينية جهود