108 فعاليات لـ 60 جهة بمهرجان “جازان” الشتوي

الخميس ٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ٨:٠٠ صباحاً
108 فعاليات لـ 60 جهة بمهرجان “جازان” الشتوي

ألقى وكيل إمارة منطقة جازان -الدكتور عبدالله السويد- شرحاً مفصلاً عن تفاصيل فعاليات مهرجان جازان الشتوي السادس 1435هـ، مبيناً أنه يضم 108 فعاليات تشارك فيه أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية، على رأسها شركة أرامكو السعودية والحرس الوطني الذي يشارك لأول مرة بالمهرجان.

وقال السويد إن كرنفال هذا العام يختلف عن باقي الأعوام السابقة التي سوف تشارك به أغلب محافظات منطقة جازان، موضحاً أن موعد فعاليته 18 ربيع الأول الجاري بالكورنيش الشمالي لجازان ويستمر لثلاثة أيام، وأوبريت الافتتاح في 17 ربيع الأول الجاري بالساحة الشعبية بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي.

وبيّن أن فعاليات المهرجان ستكون في ثلاثة أماكن هي القرية التراثية وشاطئ الشباب بالكورنيش الجنوبي والواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي، مشيراً إلى أن أبرز الفعاليات هذا العام سباق الفروسية وبرنامج رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي سوف يقام بشاطئ الشباب، ودورات تدريبية تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وفعاليات التسوق والترفيه، وفعاليات ثقافية ومسرحية وشعرية تحت إشراف جامعة جازان وجمعية الثقافة والفنون ونادي جازان الأدبي، وفعاليات نسائية تدريبية وتوعية تحت إشراف الندوة العالمية للشباب الإسلامي وبرامج توعيية وصحية وبيئة وغيرها.

جاء ذلك خلال عقد مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأربعاء، حيث أطلع الإعلاميين والإعلاميات على مراحل إنشاء المركز الإعلامي الجديد بالقرية التراثية بمنطقة جازان، الذي وجّه ببنائه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

01

000

02

07

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مجهول

    مبروك لجازان هذا المهرجان الضخم

  • بدر

    يا لبى جازان واهلها الى الامام يا عروس الجنوب

  • احمد الحمزي

    جازان جذبت الكثير من سياح المملكة خلال الاعوام الماضية واتمنى الاهتمام وتطوير المهرجان اكثر اكثر لجذب العديد من السياح بفصل الشتاء