12 ورقة عمل بملتقى العنف الأسري بأبها

12 ورقة عمل بملتقى العنف الأسري بأبها

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3215
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير-

  ......       

تنطلق صباح غدٍ الخميس جلسات ملتقى “العنف الأسري.. الواقع والمأمول” الذي يدشنه سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء اليوم بقصر أبها وتنظمه هيئة حقوق الإنسان بعسير بمشاركة 12 جهة حكومية بواقع ثلاث جلسات، تشارك بتقديم أوراق العمل من خلال واقع التجارب والوقوف على قضايا تخص العنف الأسري.

وتبحث أوراق العمل أبعاد قضايا العنف وتعريفاته والمعوقات التي قد تقع عند معالجة هذه القضايا.

وتشارك شرطة عسير بورقة عمل عن العنف الأسري ـ مفهومه وطبيعته ودور رجال الأمن في مواجهته.. فيما تقدم ” إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير ” ورقة عمل تحت عنوان: دور مكافحة المخدرات في مشكلة العنف الأسري (الجهود – المعوقات)، وفي ورقة عمل الشؤون الصحية بمنطقة عسير تقدم دور وزارة الصحة في الحد من قضايا العنف الأسري، وتطرح دار الحماية والضيافة الاجتماعية للفتيات بالرياض في ورقتها آليات الوقاية من العنف الأسري.

وفي الجلسة الثانية يستعرض فرع وزارة الشؤون الإسلامية دور وزارة الشؤون الإسلامية في مشكلة العنف الأسري وكذلك ورقة عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير وعنوانها: دور الهيئة في الحد من قضايا العنف الأسري أما ورقة عمل هيئة التحقيق والادعاء العام فتتحدث عن دورها في قضايا العنف الأسري، في حين يشارك فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير بورقة عمل تتضمن دور الوزارة في مكافحة العنف.

وفي الجلسة الثالثة تشارك أربع جهات بها وهي: هيئة حقوق الإنسان بورقة عمل عن العنف الأسري (المفهوم-الواقع-الجهود-التحديات-المعالجات)، وجامعة الملك خالد بورقة عن ظاهرة العنف الأسري، وحول دور إدارة التربية والتعليم بمشكلة العنف الأسري (المعوقات –الاحتياجات) تشارك بها إدارة تعليم عسير، وحول دور وزارة العدل في مشكلة العنف الأسري تشارك الوزارة بورقة تبين جهود الوزارة في ذلك.

ويختتم الملتقى بجلسة يرأسها الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان، والأستاذ سليمان محمد الجريش وكيل إمارة منطقة عسير، والدكتور هادي بن علي اليامي عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان المشرف العام على فرع عسير، والدكتور صالح بن علي أبو عراد رئيس قسم التربية بجامعة الملك خالد.


قد يعجبك ايضاً

12 توصية لورشة عمل جمعيات النحالين بالمملكة في رجال ألمع

المواطن – حسن عسيري رعى محافظ رجال ألمع،