استنفار جهتين حكوميتين للتأكد من اشتراطات السلامة بالمدينة

السبت ٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٥ مساءً
استنفار جهتين حكوميتين للتأكد من اشتراطات السلامة بالمدينة

استنفرت أمانة المدينة المنورة وفرق الدفاع المدني بالمنطقة قواها البشرية في إعادة التأكد من توافر أدوات السلامة بالفنادق والمحال التجارية بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

وأعلن مسؤول اللجان المكلفة بأمانة المنطقة بمراقبة المحال التجارية حول الحرم- قبل قليل- عبر الجهاز اللاسلكي لمنسوبي الأمانة من المراقبين والفنيين سرعة الوجود بالمنطقة التي شهدت حادثة الحريق اليوم بفندق إشراق المدينة الواقع بشارع الستين.

ووجه مسؤول اللجان جميع المراقبين بالاستمرار بالعمل لأوقات إضافية حتى تمشيط المنطقة بشكل كامل من إتلاف للمواد الغذائية الفاسدة في المطاعم والبقالات بشكل مباشر, وأداء المهام المنوطة بهم برفقة رجال الأمن الذين يشاركون بتلك اللجان وكتابة المحاضر الرسمية بحق المخالفين والرفع بها فوراً لرؤساء اللجان تمهيداً لإيقاع المخالفات بحق مرتكبيها.

فيما وجهت إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة جميع الضباط والأفراد المناوبين بالنزول لأرض الميدان وفحص أدوات السلامة وطفايات الحريق وأجهزة الإنذار بجميع الفنادق بشكل جديد, وذلك بعيداً عن الأعمال الدورية التي يقوم بها الدفاع المدني خلال فترات السنة.

ورصدت “المواطن” خلال وجودها بموقع الحريق- قبل قليل- حشداً كبيراً من أفراد الدفاع المدني بتوجيهات مدير الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد الدكتور خالد العتيبي, يتأكدون من سلامة الموقع, فضلاً عن قيام أفراد بالتحقيق في الواقعة التي راح ضحيتها أكثر من (145) معتمراً بين وفاة وإصابات مختلفة تمثل مجملها في حالات اختناق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو مازن

    لايوجد مخارج للسلامة وطواري جانبية للفنادق في المدينة

    من المسئول عن ذلك

  • محمود على

    الادوات قد تكون سليمة شكلا
    لكن المشكلة لم تكن هناك ادارة للأزمه فى حينها من ادارة الفندق والدفاع المدنى.