بيع صندوق الاستثمارات لنسبة (25%) من رأس مال البنك الأهلي

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٥:٢٤ مساءً
بيع صندوق الاستثمارات لنسبة (25%) من رأس مال البنك الأهلي

صدرت الموافقة السامية على بيع صندوق الاستثمارات العامة نسبة تعادل (25%) من رأس مال البنك الأهلي التجاري، وأن البيع سيكون على جزأين؛ الأول بنسبة (15%)، وتطرح للاكتتاب العام، والثاني بنسبة (10%) سيتم تخصيصها للمؤسسة العامة للتقاعد، وهذه النسبة مساوية لما تملكه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في البنك.

وقال وزير المالية -الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف- إن ملف الطرح سيقدم لهيئة السوق المالية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014م.

وأضاف أن مجلس إدارة البنك قام -خلال الفترة الماضية- بتطبيق خطة إصلاحية شاملة، تضمنت إعادة الهيكلة وترشيد الإنفاق ورفع الكفاءة التشغيلية للبنك، وتعزيز مركزه المالي.

وقال، إن مجموعة البنك الأهلي التجاري، حققت أرباحاً صافية بلغت قيمتها (9ر7) مليار ريال، خلال عام 2013م الماضي، بزيادة نسبة (7ر19%) عن الأرباح المحققة خلال عام 2012م، مبيناً أن حجم الودائع لدى مجموعة البنك، وصلت إلى (300) مليار ريال، بزيادة بنسبة (9ر9%) عن عام 2012م ، بينما ارتفع حجم القروض بنسبة (15%) لتصل إلى مبلغ (6ر187) مليار ريال.

الجدير بالذكر، أن البنك الأهلي التجاري، يعد من أقدم البنوك التجارية العاملة في المملكة، ويتمتع بتصنيف ائتماني مرتفع؛ حيث تم تصنيفه (A+) من قبل وكالات التصنيف الائتماني (S&P وFitch) .