خلفان لقطر : أطلقوا “ابن الذيب” وتجنبوا تحويله لـ “مانديلا”

الثلاثاء ٤ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٣:١٢ صباحاً
خلفان لقطر : أطلقوا “ابن الذيب” وتجنبوا تحويله لـ “مانديلا”

رغم التوضيح القطري الذي اعتبر أن تصريحات الداعية يوسف القرضاوي ضد الإمارات لا تعبر عن موقف الدوحة إلا أن الرسائل السياسية استمرت بين الجانبين، إذ دعا نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، قطر إلى إطلاق سراح الشاعر “ابن الذيب” المسجون بسبب قصيدة، مشيرا إلى ضرورة عدم تحويله إلى “مانديلا” وفقاً لما ذكرته” سي إن إن”.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له إن بعض الناشطين التونسيين “يخططون لإطلاق مسيرات تطالب بالإفراج عن بن الذيب!” وتابع بالقول: “شخصيا أطالب بالإفراج عن شاعر أخطأ عبر تعبير شخصي ﻻ ينتمي لتنظيم… حتى ﻻ يتحول بن الذيب إلى مانديلا .”

يشار إلى أن محكمة التمييز القطرية كانت قد أيدت في أكتوبر الماضي حكما صادرا عن محكمة الاستئناف، بسجن ابن الذيب لمدة 15 سنة بتهمة “التحريض ضد النظام” على خلفية إلقائه لقصيده انتشرت لاحقا عبر موقع “يوتيوب” هاجم فيها الحكام العرب.

وكان ابن الذيب قد أوقف في نوفمبر 2011، وتأجلت جلسة الحكم عليه في المحكمة الابتدائية عدة مرات، قبل أن تصدر قرارها بفرض عقوبة السجن المؤبد عليه بنهاية نوفمبر2012.

وتأتي “تغريدات” خلفان بعد يوم على تأكيد وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أن تصريحات الداعية يوسف القرضاوي، التي هاجم فيها سياسة الإمارات مؤخرا، لا تعبر إلا عن نفسه، ولا تعبر عن سياسة دولة قطر، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي الحمد

    الله يفك قيدك وبخارجك يا محمد بن الذيب

  • سعد

    وش دخلك ياخلفان

    اهل قطر ابخص بامورهم

  • مبارك البدري

    عفاالله عن ماسلف والنقد امتددمن الديمقراطيه