رئاسة الحرمين تنتهي من مشروع تكييف المسجد الحرام مؤقتاً

رئاسة الحرمين تنتهي من مشروع تكييف المسجد الحرام مؤقتاً

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8215
2
طباعة
3-(1)

أنهت رئاسة الحرمين الشريفين مشروع التكييف المؤقت بالمسجد الحرام، بتكييف القبو من أجياد إلى قبو منتصف التوسعة السعودية الأولى، وتكييف الطابقين الأرضي والأول، من باب الصفا إلى باب الملك عبدالعزيز.

ومر المشروع بثلاث مراحل، وشملت المرحلة الأولى منطقة القبو -من الصفا إلى باب الملك عبدالعزيز- والمرحلة الثانية تمدد التكييف من قبو أجياد، إلى منتصف قبو التوسعة السعودية الأولى, حيث تم إنشاء وحدات داخلية وعددها (75) وحدة، ووحدات خارجية وعددها (45) وحدة، واشتملت أيضاً على تمديدات كهربائية ومواسير نحاس ومواسير للصرف الداخلي.

وشملت المرحلة الثالثة الطابق الأرضي، من منتصف منطقة الصفا إلى باب الملك عبدالعزيز؛ حيث تم إنشاء وحدات داخلية وعددها (92) وحدة، ووحدات خارجية وعددها (92) وحدة, وأما الطابق الأول، فيحتوي وحدات داخلية وعددها (92) وحدة، ووحدات خارجية وعددها (92) وحدة أيضاً.

وجاء تنفيذ المشروع لتلطيف درجة الحرارة، لحين اكتمال مشروع توسعة المطاف في كل المراحل، الذي يشمل تكييف كل الأروقة المحيطة بصحن الطواف في كل الأدوار، وتكييف المسعى وتوسعة الشامية، بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى (120) ألف طن تبريد، وتم فيه اعتماد أنظمة تبريد صديقة للبيئة تساعد على تخفيض الحرارة، التي تنبعث من المبردات وتوفر قرابة (50%) من الطاقة الكهربائية اللازمة لنظام التكييف.

2-(2)

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. النصر يلاقي الهلال بعد تخطي النهضة في كأس خادم الحرمين الشريفين

المواطن ـ محمد سلام حقق النصر فوزاً صعباً